المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تعرب عن قلقها إزاء التوترات حول الحرم القدسي

الخميس 20/يوليو/2017 - 09:45 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب البيت الأبيض، عن قلقه إزاء التوترات حول الحرم القدسي الشريف في القدس.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبيسر: "الولايات المتحدة تشعر بقلق، بالغ إزاء التوترات حول الحرم القدسي الشريف، ذلك المكان المقدس لليهود والمسلمين والمسيحيين، وتدعو إسرائيل والأردن لاتخاذ خطوات؛ لتخفيف حدة التوتر، فضلا عن إيجاد حل من شأنه أن يساعد على الحفاظ على أمن المزارات ووضعها "، مؤكدا على أن "الولايات المتحدة تتابع عن كثب جميع التطورات.

وأغلق  الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، البوابات المؤدية إلى المسجد الأقصى، وأقام المصلون الفلسطينيون، صلاة المغرب أمام البوابات وفِي الطرقات، المؤدية إلى الحرم القدسي.

حاول جنود وقوات الاحتلال إبعاد المصلين، وإفراغ المكان منهم وقد فرضت القوات الإسرائيلية، طوقا أمنيا محكما على البلدة القديمة.

وتجري اتصالات مكثفة بين الجانب الأردني، والإسرائيلي من جانب والسعودية والولايات المتحدة لنزع فتيل الأزمة، الآخذة بالتصاعد والتصعيد جراء الإجراءات الإسرائيلية الحديثة، والتي تمخض عنها إقامة بوابات إلكترونية، وأجهزة تفتيش وكاميرات مراقبة.

وتشهد مدينة القدس منذ الجمعة الماضية توترًا شديدًا، في أعقاب مقتل ثلاثة فلسطينيين، واثنين من عناصر الشرطة الإسرائيلية باشتباك مسلح وقع داخل باحات المسجد الأقصى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads