المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة من نواب "الكونجرس" لسحب الثقة من "ترامب"

الخميس 20/يوليو/2017 - 10:14 ص
دعاء جمال
طباعة
أشارت شبكة روسيا اليوم الخميس، إلى انضمام حوالي 24 نائب تابعين للحزب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي إلى مبادرة قدمها "ستيف كوهين"، والتي تقوم مسودتها على قرار سحب الثقة من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وقال "كوهين"، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء، لتوضيح مبادرته التي ترمي إلى توجيه تحذير إلى الرئيس: "إنه يوم مؤسف للأمريكيين لأننا وصلنا إلى هذه النقطة.. إنها مبادرة للتدخل السياسي".

وتحتوي مسودة القرار على 17 بندًا، توضح التصرفات التي يعتبرها الديمقراطيون مرفوضة، ومنها الطريقة التي يتحدث بها "ترامب" عن النساء وعن الصحافة، وكذلك اللغة التي يستخدمها واستخدامه لـ"تويتر".

ومن ضمن البنود أيضًا، أن يقوم ترامب بالتخلي نهائيًا عن الاهتمام بإمبراطورية شركاته، وقراره إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جميس كومي، وادعائه بأن الرئيس السابق باراك أوباما تنصت على برج ترامب في نيويورك، و حملته لإقامة الاتصالات بمسؤولين روس وعلاقته "الحميمة" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشكل خاص.

و بشأن اعتراضات الديمقراطيين، قال "كوهين": "إنه أمر ضار بالنسبة لثقافتنا و لسياستنا الخارجية".

ووصفت الشبكة، أن تلك الخطوة تعد خطوة "رمزية"، لأن الجمهوريون يسيطرون على 240 مقعدًا في المجلس، ويستطيعون إسقاط أي مبادرة من قِبل الديمقراطيين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads