المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وكيل فنون تطبيقية يؤسس متحفًا يضم 680 قطعة أثرية بجامعة حلوان

الخميس 20/يوليو/2017 - 11:20 ص
داليا محمد
طباعة
قال الدكتور علي السنوسي، وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان، أنه قام بتأسيس متحف داخل كلية الفنون التطبيقية على مساحة 300 متر مربع، يحتوي على مقتنيات تضم 680 قطعة أثرية تعود 90 % منهم إلى أعمال تنتمي إلى العصور الإسلامية الوسطى، وبعضها ينتمي إلى المصري القديم أو العصر الفرعوني، والبعض الآخر ينتمي إلى عصر أسرة محمد علي. 

وأكد "السنوسي"، في بيان صحفي له، أن المتحف يحتوي أيضًا على مقتنيات من أعمال الرواد التي ترجع إلى تأسيس الكلية منذ عام 1839، والتي يفوق عددها الألف قطعة أثرية، مشيرًا إلى أنه نجح في توثيق القطع الأثرية من خلال وزارة الأثار لكي يصبح متحف قومي داخل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وأشار وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان، إلى أن هذا المتحف يحاكي أي متحف قومي في مصر من خلال أعمال التصميم الداخلي وطرق العرض المتبعة فيه.

ويعتبر الدكتور علي السنوسي، وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان، هو من قام بأعمال التصميم الداخلي والديكور لهذا المتحف داخل كلية الفنون التطبيقية، حيث أنه يعمل أستاذ بقسم التصميم الداخلى والأثاث بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads