المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دار الطب" تُثبت جدارتها.. ومرضى: عدم لقائنا "الدكتور عوض الله" كارثة

الخميس 20/يوليو/2017 - 08:27 م
منار سالم
طباعة
"دار الطب" التي تفخر بأنها تقدم مستوى متميز من الخدمة الطبية الراقية، بإستثمارات أكثر من مائة مليون جنيه مصري وبدقة شديدة كما تعلن، والتي تشمل فحوصات الحمل كافة، أما الأشهر هو قسم أطفال الأنابيب والحقن المجهري، التي لم تتوقف فقط على جذب المصريين بل الأجانب أيضًا، "المواطن" ذهب في جولة لتستطلع صحة ما يتردد هل هي فعلًا دار تستحق لقب العالمية أم لا.

قالت "عبير" من السودان، أنها جاءت إلى المركز لعمل عملية حقن مجهري منذ عامان، والتقت بالدكتور أحمد عوض الله، وتم حقن 3 بويضات فماتت اثنان وتبقى جنين واحد وهي ابنتها التي انجبتها، وعندما أرادت أن تنجب مرة أخرى طفل جديد جاءت إلى المركز.

وتابعت "ذهبت إلى مركز آخر فوجدته سئ وأسعاره مرتفعة عن دار الطب، فالتحقت بدار الطب وهذه المرة الثانية التي آتي لهم فيها".

وأضافت "عبير"، "أتيت للحقن المجهري، في دار الطب، والتقيت بالدكتور أحمد عوض الله، وهناك عرض للمركز حاليًا، الذي جعل الحقن المجهري بـ10 آلاف جنيه، شامل العملية والعلاج، عرض التخفيض ينزل كل فترة، أما سعر العملية دون العرض، بالعملية والعلاج يقدر من 22 إلى 23 ألف جنيه، وكل حالة تزيد في السعر وفقًا لتدهورها أو صعوبتها.

وتابعت، الدكتور عوض الله أنه بعد الكشف يتم تنشيط البويضات، ثم يتابعوا التبويض، ثم الحقن حتى تصل إلى الحجم المطلوب فيتم الزرع من 3-5 أيام.

ومضت تقول، التمريض جيد ومتابعتهم جيدة بجانب عرض التخفيض، ففي العرض كل مرة تدخل لممرض جديد، وكذلك خارج العرض تكون المتابعة جيدة مع ممرض وطبيب واحد، وأضافت قائلة "أخذت اسم دواء وذهبت به إلى طبيب في مستشفى آخر لأسال عنه قال إن فاعليته جيدة جدا من غيره".

وقالت "هانم" من السودان، أنها ذهبت لمستشفيات أخرى فوجدت أن هناك تفرقة في المعاملة بين المصريين وغير المصريين، فأسعار غير المصريين باهظة، مما جعلها تذهب لدار الطب وتكتشف أن معاملة الجميع سواسية.

وأشارت إلى أنها تدخل إلى الدكتور عوض الله، الذي يكشف عليها ويحدد حالتها ثم يحولها لطبيب آخر يكون مسئول عن تلك الحالة.

بينما قالت م. ع، لـ"المواطن" أنها اتجهت لعمل احدي العمليات داخل المستشفي وبعد الفحوصات والتأكد من سلامة العملية ونجاحها فوجئت بأن التكاليف معقولة لكنها تمثل عبء عليها خاصة وأن دخلها محدود وزوجها يعمل باليومية، لتفاجئ بأن المستشفي وخاصة مديره  علم بالأمر وأمر بتكفل المستشفي بكافة المصروفات بجانب صرف العلاج والعقاقير من أقرب صيدلية ضمن برنامج إعانة اجتماعية يقوم بها المستشفي بشكل دوري وأنها حصلت علي تلك الإعانة بشكل كامل دون أن تخسر 100 جنيه.
 
من جانبها، أكدت شيرين، أنها التحقت بالمركز، بناءً على ما عرفته من أقارب لها حيث ذهبوا إلى مراكز خارجية ففشلت عملياتهم، في حين أنهم عندما جاءوا إلى دار الطب نجحت عمليتهم ولديهم توأم، فقرروا المجيء إلى دار الطب.

وتابعت شيرين، لـ"المواطن، أن هناك نظام كبير أماكن لكشف النساء، وأماكن للذكورة، وأماكن للزرع كل خطوة لها مكانها المناسب، وقد التحقنا بعرض رمضان، والأسعار هنا جيدة.

وأضافت، العلاج داخل العرض يكون خالي من حقن تحت الجلد التي تقدر سعرها من 3 الى 4 آلاف حسب استجابة الجسم، والعلاجات بعد العملية تكون عبارة عن مضادات حيوية فقط.

وقال علي السيد السعداوى، لـ"المواطن"، إنه جاء من مركز السادات بالمنوفية، مع ابنته، لإجراء عملية ربط، موضحًا أن ابنته أجرت عملية الحقن المجهري 4 مرات، مرتان في قطر، ثم مرة في رمضان الماضي بالإسكندرية، وفشلت الثلاث عمليات حيث كانت آخر عملية ماتت فيها الأجنة.

وتابع السعداوي، جئنا إلى دار الطب، وأجرت ابنتي الحقن المجهري للمرة الرابعة ونجحت العملية وهي حامل في الشهر الثالث الآن، كما وجدنا تلك المستشفى الأرخص والأنظف وأفضل معاملة وجدناها بها.

وأوضحت فاطمة الزهراء، أنها تأتي لمتابعة حالة أختها الموجودة في العناية المركزة في الدور الخامس، لافته أن كان لها أحد أقاربها مريض في رمضان الماضي، دخل في شبه غيبوبة ونقل إلى دار الطب وتم شفاؤه وخرج منها.

وعندما مرضت اختها جاءت إلى دار الطب، ونقلت للعناية المركزة وتأتي لزيارتها مرتان في اليوم، منوهه أن العناية المركزة في المستشفيات الأخرى وجدت سعرها يصل إلى 11 ألف جنيه في اليوم الواحد، مقارنة بدار الطب ذات السعر الأفضل والأرخص، وأن الأسعار معلنه فيها وكل شئ موضح.

وتابع "الأسواني"، أتينا إلى دار الطب بناءً على سمعة الدكتور "أحمد عوض الله" ودفعنا ثمن الكشف بهدف لقاءه حيث أظهره حسن سلوكه واستقباله فضلا عن خبرة وضحت جليا خلال الايام التالية من الكشف حيث تقدمت حالتنا للأفضل في وقت قليل.

وأوضحت سمر، أنها ذهبت فقط يومين متتالين ووجدت تعقيم لكل شئ ورعاية جديدة وذلك في بداية تعاملها فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads