المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية: كافة التسهيلات متاحة للمعتمرين والحجاج القطريين

الخميس 20/يوليو/2017 - 06:13 م
شريف صفوت
طباعة
أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، بيانًا بشأن الحجاج والمعتمرين القطريين أوضحت فيه الخدمات المقدمة لهم وسبل وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

وقالت الوزارة "أدى كافة المعتمرين القادمين للمملكة من مختلف دول العالم مناسك العمرة بكل يسر وطمأنينة لهذا العام بمن فيهم المعتمرون القادمون من قطر".

وأضافت "في ظل الوضع السياسي الراهن مع الدوحة فإن حكومة المملكة العربية السعودية ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر".

وأوضحت الوزارة أن الأمر يأتي اتصالًا بالبيان الصادر عن الحكومة السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع السلطات القطرية وما تضمنه من توفير التسهيلات للحجاج والمعتمرين القطريين، مؤكدًة أنه بوسع المعتمرين منهم الاستمرار في أداء العمرة في أي وقت وعبر أي خطوط، باستثناء الخطوط القطرية بما في ذلك الخطوط التي تنطلق من الدوحة مرورًا بمحطات ترانزيت.

وتابعت "أما بالنسبة لأداء فريضة الحج فإنه يمكن للقطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة بالمملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج، القدوم جوًا عن طريق شركات الطيران الأخرى التي يتم اختيارها من قبل الحكومة القطرية ويتم الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة".

وأضافت "قدومهم ومغادرتهم عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، فقط خلال موسم الحج لهذا العام، على أنه سيتم التأشير بدخولهم للحج والعمرة عبر المنافذ المذكورة سابقًا، وسيكون قدوم جميع الحجاج من قطر لهذا العام عن طريق الجو، وفي حدود الأعداد المحددة في اتفاقية الحج المتخذة لهذا الموسم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads