المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصليب الأحمر: 1802 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن خلال شهرين

الخميس 20/يوليو/2017 - 10:06 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، أن عدد الحالات المشتبه بها بالكوليرا في 20 محافظة باليمن بلغ 356 ألفًا و591 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات ألف و802 حالة منذ نهاية شهر إبريل الماضي.

ووفقًا لنشرة لجنة الصليب الأحمر الدولي، فقد تمكن لجانه من معالجة 45 ألفًا و700 حالة مشتبه إصابتها بالكوليرا في إطار استجابتها لتفشي الكوليرا في اليمن، وذلك ما بين 4 و9 يوليو الجاري.

وذكرت النشرة أن قسم الأمن الاقتصادي بالتعاون مع صناديق النظافة قام بحملات لجمع القمامة في عدة محافظات يمنية ضمن برنامج النقد مقابل العمل الذي تقدمه اللجنة الدولية، والذي شمل حوالي 840 عاملًا، وتمت إزالة ورفع ما يقارب من 10 آلاف طن من القمامة المتراكمة في الشوارع.

كما أوضحت اللجنة الدولية أنها دعمت 18 مرفقًا صحيًا في 12 محافظة يمنية لمعالجة حالات الكوليرا الشديدة، مشيرًة إلى أنه تم دعم 11 مرفقًا في أكثر المحافظات المستهدفة من خلال إقامة حملات نظافة وجلسات توعية بمخاطر الكوليرا وتعزيز النظافة الشخصية وتقديم المستلزمات الطبية حسب الحاجة وأقراص الكلور.

كما أكدت اللجنة أنها قدمت أكثر من 180 ألفًا من مواد السوائل الوريدية و250 ألف من محلول الإرواء ومضادات حيوية للحالات الشديدة والحوامل والأطفال، كما وزعت أكثر من 225 ألف قرص كلور لـ12 مرفقًا صحيًا ومحطات توزيع المياه وتبرعت بـ90 ألف قرص كلور و170 كيلوجرامًا من الكلور إلى 11 مكانًا من أماكن الاحتجاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads