المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.."برلماني" يوضح تفاصيل مشروع "التصالح في مخالفات البناء"

الجمعة 21/يوليه/2017 - 12:16 ص
المواطن
أمنية عبدالرحمن
طباعة

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء سيتم إقراره في دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، لأنه من القوانين الهامة التى تمس ملايين المواطنين ويترقبون إقراره لتقنيين أوضاعهم المخالفة، مشيرًا إلى أنه ضمن أولويات لجنة الإسكان وعلى رأس أجندتها التشريعية خلال دور الانعقاد القادم.

وأضاف "والي'، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، المذاع عبر فضائية "dmc" مساء الخميس، أن البرلمان لايستطيع الحصول على حق مواطن متضرر من جاره، في حال قيام الأخير بالبناء بجانبه والحصول على مساحة من نافذته، ولكن يستطيع توقيع غرامة والحصول على حق الدولة.

ومن جانبه اعترض الإعلامي أسامة كمال، على حديث النائب معه، مطالبًا بوضع حلًا للمواطن المتضرر من جاره، بغض النظر من الحصول على حق الدولة، لأن مجلس النواب منتخب من الشعب وليس الدولة.

وتابع عضو مجلس النواب ، أن اللجنة انتهت من المناقشات واستمعت إلى كافة الآراء ولجان الاستماع والمعنيين وكافة الجهات الحكومية والخبراء بشأن مشروع القانون ولم يتبقى سوى الاتفاق على الصياغة النهائية لقانون التصالح ووضع الخطوط العريضة عليه بالتنسيق مع وزارة الاسكان، ليتم إعداد تقرير اللجنة بشأنه ليعرض بعد ذلك على الجلسة العامة للمجلس خلال دور الانعقاد الثالث لإقراره والموافقة عليه.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads