المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العلاقات الخارجية" بالنواب تبحث دعم العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 03:19 م
طباعة
بحثت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة محمد العرابي رئيس اللجنة اليوم /الأربعاء/ مع عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبي سبل دعم العلاقات الثنائية على مختلف المجالات وخاصة البرلمانى منها.
وأبدى الجانب اللاتيني سعادته لوجوده في مجلس النواب ووجه التهنئة لاعضاء اللجنة على اكتمال خارطة المستقبل، وأكد أهمية تأسيس جمعيات صداقة بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، فيما وجه السفير البنمي دعوة للجنة العلاقات الخارجية لحضور حفل توسعة قناة بنما.
وأشار الجانبان إلى أهمية زيادة التعاون بين مصر ودول أمريكا اللاتينية عبر ندوات لتبادل الحوار بين البرلمانيين من الجانبين بحضور خبراء ومتخصصين.
وطالب الجانب اللاتيني بتخصيص رحلات طيران مباشرة بين مصر ودول أمريكا اللاتينية لدعم التعاون في المجالين السياحي والتجاري، واتفق الجانبان على لقاء لاحق بعد ثلاثة أشهر لمتابعة ما تم الاتفاق عليه دعماً لجهود التعاون المصري اللاتيني في كافة المجالات.
كما التقى أعضاء لجنة لجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة كمال عامر رئيس اللجنة اليوم مع العقيد تسويا ميتا الملحق العسكرى اليابانى وهيتوشى إيشيزوكا السكرتير الثانى لسفارة اليابان، وتناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوي البرلمانى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads