المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقابة الصيادلة تبدأ علاج المصريين المصابين بفيروس سي

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 03:35 م
طباعة
أعلن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة عن بدء أولى الخطوات التنفيذية لعلاج كافة المصريين المصابين بفيروس سي، مضيفاً أن النقابة العامة استقبلت في مقرها اليوم /الأربعاء/ عدداً كبيراً من المرضى وتم الكشف عليهم وصرف علاج لهم بالمجان .
وأوضح نقيب الصيادلة أن النقابة أنهت الخطة التنظيمية للمشروع الأكبر في الصحة وتم تقسيم محافظات الجمهورية إلى قطاعات، وبدأت النقابة اليوم في استقبال المرضى المصابين بفيروس سى غير القادرين على العلاج، مشيراَ إلى أن منظمات المجتمع المدني والمؤسسات العلاجية إضافة إلى القنوات التليفزيونية تواصلت مع النقابة لتبنى علاج هذه الحالات.
ومن جانبه، قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة المدير التنفيذ لمشروع "مصر بلا فيروس سى" إلى أن النقابة نجحت في علاج الصيادلة المصابين بفيروس سى وتم إجراء تحاليل وفحوصات طبية وصرف علاج للصيادلة المصابين وبعد إنهاء المشروع ونجاحه رأت النقابة ضرورة توسيع الفكرة وتعميمها لتشمل كافة المصريين.
وأوضح أن النقابة فتحت أرقام حساب خاصة بالمشروع لتلقى المشاركات والمساهمات على أرقام حساب لجنة الإغاثة بنقابة الصيادلة: بنك البركة على الأرقام التالية: 102088730006 حساب بالمصري _ 10208830007 حساب بالدولار.
ودعا كافة الجمعيات الأهلية والعامة والمؤسسات العلاجية، ورجال الأعمال، والتجار وكافة المواطنين للمشاركة الجادة في المشروع.
من جانبه قال الدكتور محمد عز العرب أستاذ الكبد ورئيس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، وأحد الأطباء المشاركين في مشروع "مصر بلا فيروس سى" "إن بدء نقابة الصيادلة فى تنفيذ المشروع خطوة طموحة وجيدة نأمل لها بالاستمرارية والشمولية وتكاتف كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية للوصول للهدف الرئيس الذي وضعه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى لعلاج المصريين المصابين بفيروس سى لتصبح مصر خالية تماماً من المرض".
وأضاف أن نقابة الصيادلة من أوائل الجهات التي لها دور فعال في وضع استراتيجية وخطة منظمة لعلاج فيروس سى قائمة على الجهود المجتمعية، لافتاً إلى أن عدد المترددين على المشروع العلاجي كبير ومتوقع أن يزداد ليشمل علاج كافة المصابين بمختلف محافظات الجمهورية.
وأوضح أنه يقوم بالإطلاع على تحاليل #### pcr #### الخاصة بالمرضى إضافة إلى فحوصات حديثة للموجات فوق الصوتية للبطن لتحديد البروتوكول العلاجي المناسب لكل حالة طبقاً لأحدث بروتوكولات العلاج في العالم والتي تصل نسب الشفاء بها إلى 90%.
وأشار إلى أنه يتم تقييم المرضى من الناحية الإكلينكية ومعرفة ما إذا كان يتناول أدوية أخرى قد تتفاعل مع علاج فيروس سى، لافتاً إلى أنه يتم توجيه المرضى نحو الطرق الصحيحة لاستخدام العلاج وتحديد عدد الجرعات لتحقيق الهدف المطلوب وهو الشفاء التام للمرضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads