المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حرائق الغابات تدمر عشرات المنازل بولاية كاليفورنيا الأمريكية

الجمعة 21/يوليو/2017 - 07:13 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت الشرطة في بلدة ماريبوسا بوسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية، اليوم الجمعة، أن السكان ربما يتمكنون من العودة إلى منازلهم اليوم، بعد انحسار حرائق غابات دمرت عشرات المنازل في الأيام القليلة الماضية.

وقال دوج بينويز رئيس شرطة ماريبوسا خلال اجتماع مع الأهالي بشأن الحريق "نخوض محادثات مفصلة للغاية بشأن عودة السكان"، مضيفًا أن السلطات تأمل في أن يتمكن السكان من العودة إلى منازلهم.

وأوضحت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بولاية كاليفورنيا على موقعها الإلكتروني أنه تم احتواء 10% فقط من الحريق الذي أتى على 70 ألفًا و596 فدانًا.

وأشارت إدارة الإطفاء في كاليفورنيا إلى إن أكثر من 3700 من رجالها يكافحون الحريق.

وذكر مركز الحرائق الوطني على موقعه أن 44 حريقًا كبيرًا تستعر في الولايات الغربية.

وكانت السلطات قد أخلت حوالي 5 آلاف منزل في تجمعات سكنية صغيرة على مشارف متنزه يوسيميتي الوطني جراء الحريق منذ يوم الأحد الماضي، كما أخلت بلدة كولترفيل أول أمس الأربعاء.

ويذكر أن حوالى ألفين من سكان ماريبوسا التي تقع عند سفح جبال سييرا نيفادا كانو قد تركوا منازلهم يوم الثلاثاء الماضي، مع اقتراب ألسنة حريق دتويلر من الأحياء السكنية.

وأتت ألسنة اللهب على 99 مبنى بينها 50 منزلًا في المنطقة وفقما قال مسؤولون محليون ومن سلطات الولاية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads