المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بنك أوف أميركا" ينقل فرعه الرئيسي إلى دبلن

الجمعة 21/يوليو/2017 - 11:47 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن "بنك أوف أميركا"، اليوم الجمعة، أنه سينقل فرعه الرئيسي في الاتحاد الأوروبي من العاصمة البريطانية لندن إلى العاصمة الأيرلندية دبلن، استعدادًا لخروج بريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي، والمقرر أن يتم في 2019، وذلك في تحرك هو الأخير من البنوك العالمية التي كانت تتخذ من لندن مقرًا لها داخل الاتحاد الأوروبي.

وأوضح البنك في بيان، أنه سيبدأ نقل موظفيه الأساسيين من لندن إلى دبلن، وإلى باقي فروعه في الاتحاد الأوروبي.

وقال برايان موينيهان الرئيس التنفيذي للبنك "بينما ننتظر رؤية أفضل حول مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن علينا الاستعداد لخدمة عملائنا حتى انتهاء مثل هذه المفاوضات".

وتعد دبلن ثاني أكثر المدن التي تنتقل إليها البنوك في الاتحاد الأوروبي بعد مدينة فرانكفورت، حيث توفر المدينة مستوى منخفض من الضرائب بالإضافة إلى أن اللغة الإنجليزية هي لغتها المستعملة، وكذلك تأثرها بالقوانين البريطانية.

ويذكر أن لندن حصلت على مكانتها كعاصمة للاقتصاد العالمي بفضل عضويتها بالاتحاد الأوروبي، ومنحها البنوك حرية الحركة في الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد، ومع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن البنوك من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والدول الأخرى غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستفقد "جواز السفر" الخاص بالاتحاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads