المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­باحثون ألمانيون: اتباع أسلوب حياة صحي يزيد متوسط العمر بنحو 7 سنوات

السبت 22/يوليو/2017 - 06:17 ص
وكالات
طباعة
توصل باحثون ألمان إلى أن الاتجاه إلى تبني نمط حياة صحي وعدم الانخراط في سلوكيات غذائية محفوفة بالمخاطر، يمكن أن يزيد من العمر المتوقع للإنسان بمقدار يصل إلى 7 سنوات.
وقال ميكو مارسيكلا، مدير معهد ماكس بلانك للبحوث الديموجرافية، في ألمانيا، "أظهرت أبحاثنا أن أسلوب الحياة الصحي، لا يكلف شيئا، إلا أنه يمكن الإنسان من التمتع بحياة طويلة والعيش لسنوات مديدة.. مشددًا على أن أسلوب الحياة الصحي المعتدل يسهم بصورة مباشرة في تجنب السمنة، جنبا إلى جنب عدم التدخين وتعاطي الكحوليات".
ووجدت الدراسة، التي نشرت في 20 يوليو في مجلة الشئون الصحية، وأجريت على أكثر من 14 ألف شخص في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 50 - 89 خلال الفترة من 1998-2012، أن الأشخاص الذين لم يدخنوا قط، والذين لم يكونوا يعانون من السمنة المفرطة عاشوا فترة أطول 4-5 سنوات.
كما وجد الباحثون أن متوسط العمر المتوقع كان خاليًا من العجز وأن الأفراد الذين تناولوا الكحول باعتدال عاشوا سبع سنوات أكثر من عامة السكان.
ووجدت الدراسة أن الرجال الذين لم يعانوا من زيادة الوزن، ولم يدخنوا عاشوا متوسط 11 عامًا أطول من الرجال الذين يدخنون، وكانوا يعانون من زيادة الوزن، وكانت الفجوة بالنسبة للمرأة أكبر من ذلك في 12 عامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads