المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف على الهدف من القواعد العسكرية المصرية الجديدة

السبت 22/يوليو/2017 - 10:32 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تفتتح مصر، اليوم السبت، قاعدتين عسكريتين جديدتين، في شمال وغرب البلاد.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري عبر "فيس بوك"، إن القاعدة الأولى تحمل اسم اللواء محمد نجيب، في مدينة الحمام شمال البلاد، بالإضافة إلى قاعدة "براني" العسكرية بالمنطقة الغربية.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، تعد أول قاعدة عسكرية متكاملة على أرض مصر، ويتمركز فيها تجمع قتالي قوي به المأوى الحضاري والميادين المجهزة للتدريب ومختلف العناصر القتالية والتخصصية.

أما عن الهدف من تلك القاعدة، فقال المتحدث العسكري، إنها تستهدف تأمين المناطق الحيوية غرب مدينة الإسكندرية، ومنطقة الساحل الشمالية، والتي من بينها محطة الضبعة النووية، وحقول البترول وميناء مرسى الحمراء ومدينة العلمين الجديدة.

وتم دعم قاعدة "محمد نجيب" بنحو 1155 مبنى ومنشأة، و4 بوابات رئيسية، و8 بوابات داخلية، وأعيد تمركز فوج نقل دبابات يسع 451 ناقلة حديثة للدبابات الثقيلة، و72 ميدانا متكاملا للتدريب التخصصي وميادين رماية الأسلحة الصغيرة والرماية التكتيكية الإلكترونية، علاوة على عناصر الدعم من القوات الجوية والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.

أما بالنسبة لقاعدة "براني" العسكرية، أشار المتحدث، إلى أنها تستهدف مواجهة المخاطر والتهديدات المباشرة للأمن القومي المصري، خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ولتعزيز القدرات القتالية، للجيش المصري في المنطقة الغربية، ومنع تسرب العناصر الإرهابية المسلحة عبر الحدود الغربية، ومجابهة محاولات تهريب الأسلحة المواد المخدرة، والهجرة غير الشرعية.

وتم دعم القاعدة بأحدث الأنظمة العالمية وميادين التدريب التكتيكي التخصصي، علاوة على صالة رياضية وملاعب مفتوحة وحمامات سباحة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads