المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل مكالمة أردوغان والرئيس الإسرائيلي

السبت 22/يوليو/2017 - 01:05 م
دعاء جمال
طباعة
كشفت وكالة "صفا" الفلسطينية، النقاب عن تفاصيل المكالمة الساخنة بين كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بشأن الأقصى.

وقال أردوغان، إنه حث، الخميس الماضي، نظيره الإسرائيلي، على التدخّل لتفادي التصعيد بالقدس، على خلفية تقييد دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

وأضاف أردوغان، أنه قال لـ"ريفلين": "إن غدًا الجمعة من فضلك، تدخّل في هذا الأمر"، فردّ "ريفلين" قائلًا: "نحن نكافح الإرهاب".

وتابع: "قلت له إن مقاربتكم هذه خاطئة جدًا، فهؤلاء الناس يتوجّهون إلى بيت عبادتهم الذي يعتبرونه مقدّسًا، لأداء صلاة الجمعة".

وأشار الرئيس التركي، إلى أنه دعا الرئيس الإسرائيلي إلى التحرّك من أجل تسهيل دخول المصلين إلى "الأقصى"، دون إرغامهم على المرور بالبوابات الأمنية وعمليات التفتيش، مؤكدًا أن ريفلين اكتفى بقول:" سنسعى لبذل ما بوسعنا".

منوها، إلى أن جراء تلك المكالمة حدثت مشكلة بين ريفلين وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وأعرب أردوغان، عن أسفه لما حدث بالقدس أمس الجمعة، لافتًا إلى "وجود نحو 350 جريحًا، و3 شهداء"، وفق آخر حصيلة وردته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads