المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعوة للكمال.. "مسجد ومزرعة أشجار" أغرب مكونات قاعدة "نجيب" العسكرية

السبت 22/يوليو/2017 - 01:22 م
سمر جمال
طباعة
افتتح، منذ قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قاعدة محمد نجيب العسكرية، وسط عرض عسكري ضخم بحضور عدد من أمراء وملوك الدول العربية وكبار رجال الدولة.

وتعد قاعدة نجيب العسكرية خلفًا للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي تم إنشاؤها عام 1993 بعد إصدار التوجيهات بتحويلها إلى قاعدة متكاملة، وتم إنشاؤها لتأمين محطة الضبعة النووية وحقول البترول والحدود الغربية ومدينة العلمين الجديدة وميناء مرسى الحمراء وغيرها من المناطق، حيث يقع نطاق مسئوليتها على غرب الإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالي.

وتتكون القاعدة من 1155 مبنى ومنشأة، و4 بوابات رئيسية و8 بوابات داخلية للوحدات، كما تضم فوجًا لنقل الدبابات يسع 451 ناقلة حديثة، ومدينتين سكنيتين للضباط وضباط الصف، كما تشمل ميادين الرماية التكتيكية الإلكترونية باستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية.

كما تضم قاعة للمؤتمرات متعددة الأغراض تسع 1600 فرد، ومسجد يتسع لأكثر من 2000 مصلى، كما تم تطوير وتوسعة الطرق الخارجية والداخلية بالقاعدة بطول 72 كم منها طريق البرقان بطول 5.12 كياو مترًا، ورفع كفاءة وتطوير 2 مبنى مجهز لإيواء الجنود يسع 1000 فرد، وتم إنشاء 72 ميدان متكامل وقرية رياضية تضم صالة رياضية مغطاة وملعب كرة قدم، وتحتوي على 50 وجدة للطاقة الشمسية، ولم تقتصر على التجهيزات العسكرية والتدريبية فقط ولكن تضم القاعدة مزرعة بمساحة 379 فدان بالأشجار المثمرة وأخرى بمساحة 1600 فدان للنباتات الموسمية.

وجاء تطوير القاعدة بكل محتوياتها وتحويلها إلى قاعدة شاملة متكاملة لتكون قاعدة للتدريب المشترك مع الدول الشقيقة، وللحد من التحركات العسكرية وإجراءات الفتح الإستراتيجي في ظل التكدسات المرورية داخل مدينة الإسكندرية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads