المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحرير 12 محضر غش وإلغاء ندب 34 من المنتدبين للجان الثانوية بالأزهر

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 05:10 م
طباعة
أعلن الأزهر الشريف عن تحرير 12 محضر غش وإلغاء ندب 34 من المنتدبين للجان، وذلك فيما أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء الامتحان في مادة التفاضل والتكامل حيث تمكنت فرق المتابعة من ضبط وتحرير عدة محاضر غش لعدد من الطلاب والطالبات.

وذكر تقرير المرور على اللجان أنه تم ضبط طالب بمعهد "المتبولي" لجنة صلاح الدين بمنطقة القاهرة متواصلا على شبكة الإنترنت وبالاتصال برئيس اللجنة، الذى توجه على الفور إلى الطالب ووجد معه هاتف محمول، وتم تحرير محضر غش له وإحالته للشئون القانونية، كما قام طالب بمعهد "الدكتور عادل لطفى" بإثارة الفوضى داخل اللجنة، وتم تحرير محضر له بعد قيامه بالاعتداء باللفظ على رئيس اللجنة والملاحظين وجميع الموجودين باللجنة.

وفي منطقة البحيرة، تم ضبط طالب بمعهد "بدر" متواصلا على شبكة الإنترنت.. وبالاتصال برئيس اللجنة الذى توجه على الفور إلى الطالب ووجد معه فيزا كارد، وتم تحرير محضر غش له وإحالته للشئون القانونية.

وفي منطقة الدقهلية، تم إلغاء ندب مراقب بلجنة بنين المنزلة وتحويله للشئون القانونية لمحاولته مساعدة بعض الطلاب على الغش، وذلك بمعرفة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وفي منطقة كفر الشيخ، تم ضبط طالبة بلجنة "فرج الكبرى" ومعها هاتف محمول، وتم تحرير محضر غش لها وإحالتها للشئون القانونية، كما تم ضبط طالبة بلجنة "سيدى سالم الرصيف" وتم تحرير محضر غش لها وإحالتها للشئون القانونية، وقام طالب بالتعدي باللفظ على رئيس لجنة "سيدى سالم" وتم تحرير محضر له وإحالته للشئون القانونية، وذلك لرفض رئيس اللجنة أن يدخله اللجنة لحضوره بعد نصف ساعة من بداية الوقت، وتم تحرير محضر غش بالفيزا كارد لطالب بمعهد كفر الشيخ وإحالته للشئون القانونية، وكذا تحرير 3 محاضر إثارة لثلاث طلاب بلجنة معهد كفر الشيخ الإعدادية، وضبط طالبتين بمعهد كفر الشيخ وبحوزتيهما هاتفي محمول تم تحرير محضر غش لهما.

كما تم إلغاء ندب لجنتي أمن معهد كفر الشيخ الثانوي والإعدادي، وإلغاء ندب 33 من المراقبين والعمال والأمن بلجان كفر الشيخ البنين والبنات، وضبط مدرس بالتربية والتعليم خلال تواجده في حرم لجنة كفر الشيخ الإعدادي، ورفع ورقة الإمتحان بعد ساعة و25 دقيقة مما يؤكد أنه تم رفعها بعد خروج الطلاب من اللجان.

وكشف التقرير عن الاتصال بـ41 رئيس لجنة، وذلك بغرض ضبط اللجان وتفتيش بعض الطلاب والطالبات عن طريق لجنة الأمن وبشكل هادئ، حيث ظهر التواصل عبر الإنترنت.. وكان الرد من رؤساء اللجان بعدم وجود شيء مع الطلاب مما يؤكد أن التواصل من خارج اللجان من محمول هؤلاء الطلاب بغرض التمويه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads