المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يشهد الاحتفال بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية (تفاصيل)

السبت 22/يوليو/2017 - 05:17 م
وكالات
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحتفال بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية، وبتخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية، والفنية العسكرية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي، والمعهد الفني للقوات المسلحة، والمعهد الفني للتمريض، والضباط المتخصصين، وذلك بمشاركة كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين، والسيد المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وصاحب السمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع، والسيد الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد قائد أركان الجيش الموريتاني.

وقد قام السيد الرئيس في بداية الاحتفال برفع علم مصر على قاعدة محمد نجيب العسكرية إيذاناً بافتتاحها رسمياً، كما قام سيادته بصحبة ضيوف مصر من الدول العربية الشقيقة باستعراض القوات المصطفة وذلك من خلال جولة بالسيارة المكشوفة في كافة أرجاء القاعدة العسكرية، والتي تم إنشاؤها فى إطار إستراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة، لتحل خلفاً للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التى تم إنشائها عام 1993، وتم دعمها بوحدات إدارية وفنية جديدة وإعادة تمركز عدد من الوحدات التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية بداخلها، وبما يعزز من قدرتها على تأمين المناطق الحيوية بنطاق مسئوليتها في غرب مدينة الإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالى.

كما شهد السيد الرئيس العروض العسكرية والجوية التي قدمها طلبة الكليات العسكرية، والتي أظهرت المهارات والقدرات التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم بكلياتهم، وعكست استيعابهم لبرامج التدريب العملية. ومنح السيدُ الرئيس الأنواطَ لأوائل الخريجين من مصر وبعض الدول الشقيقة والصديقة.

وقام كذلك السيد الرئيس وضيوف مصر من الدول العربية الشقيقة بافتتاح متحف محمد نجيب، ثم استمع سيادته إلى كلمة السيد اللواء علي عادل عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والذي استعرض أهداف إنشاء القاعدة العسكرية الجديدة وأهم وحداتها ومكوناتها. كما افتتح سيادته بالفيديو كونفرانس أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض التشكيلات العسكرية، ومنها معسكر المشير/ أحمد بدوي بالفرقة السابعة مشاة ميكانيكي، ومعسكر اللواء أركان حرب محمد عبد العزيز قابيل بالفرقة الرابعة المدرعة، ومعسكر الفريق حسن علي أبو سعدة بقاعدة براني العسكرية.
وكان السيد الرئيس قد استمع إلى كلمة السيد الفريق أول صدقي صبحي، التي أشار فيها إلى أن القوات المسلحة كانت على مر العصور الدرع الواقي لمصر وللمنطقة العربية، مؤكداً التزام القوات المسلحة بمواصلة مسيرة التطوير والتحديث والتضحية والفداء لحماية أمن مصر والمصريين. كما تسلم السيد الرئيس كذلك درع الكليات والمعاهد العسكرية، من أوائل الكليات العسكرية وكلية الشرطة والمعاهد الفنية التابعة للقوات المسلحة، كهدية تذكارية. كما تسلم سيادته المصحف الشريف كهدية تذكارية من أوائل خريجي الكليات المدنية الذين شاركوا في الحفل تعبيراً عن التضامن بين كافة أبناء الشعب المصري.

كما ألقى السيد الرئيس كلمة في هذه المناسبة، وجه خلالها التحية لاسم الرئيس الراحل محمد نجيب، والذي تحمل القاعدة العسكرية الجديدة اسمه، تكريماً لإسهامه الوطني في لحظة دقيقة وفارقة من تاريخ مصر. وأكد السيد الرئيس أن هذا الصرح العسكري يمثل إضافة لجهد وعطاء الأجيال السابقة، حيث تم تطوير المدينة العسكرية التي كانت في نفس هذه المنطقة، لتصبح قاعدة عسكرية جديدة ومتطورة، مؤكداً ضرورة إعطاء كل ذي حق حقه. ورحب السيد الرئيس خلال الكلمة بضيوف مصر من الدول العربية الشقيقة، مشيراً إلى ما تمثله مشاركتهم في هذه الاحتفالية من تأكيد على وحدة الصف والتضامن العربي، ومؤكداً أن مصر وهذه الدول الشقيقة تتشارك في التعاون والبناء وحماية السلام وليس الدمار والتآمر وبث الفرقة بين الشعوب.

كما وجه سيادته تحية خاصة إلى أسر الشهداء والمصابين، مؤكداً أنهم قدموا أغلى ما يملكون حماية لمصر من هجمات الإرهاب والتطرف ومحاولات إسقاط الدولة، مشيراً إلى أن الحفاظ على مقدرات شعب قوامه يقترب من 100 مليون مواطن ليس بالأمر اليسير. وأضاف السيد الرئيس أن أعداء مصر يريدون النيل من معنويات الشعب عن طريق بث الإحباط، مؤكداً أن هذا لن يحدث وأن الأعداء لن ينجحوا في النَيل من مصر ولا من أشقائها في المنطقة.

وأكد السيد الرئيس أن مصر ملتزمة بمبادئها بعدم التدخل في الشئون الداخلية لأية دولة، مؤكداً أهمية احترام هذا المبدأ وعدم التدخل في شئون الدول. كما وجه السيد الرئيس التحية والاحترام للشعب المصري، تقديراً لوعي الشعب وصبره وتحمله لمتطلبات الإصلاح الاقتصادي، ومؤكداً أن شعب مصر قرر تغيير واقعه وبناء بلده بعرقه وصبره وتحمله، بحيث تصبح مصر دولة تعتمد على نفسها. وأكد السيد الرئيس أنه یدرك جيداً حجم المعاناة الناتج عن ارتفاع الأسعار، ويدرك أيضاً أن هذا الشعب عظيم ويحافظ على مصر ويرفع شأنها وهو سند للأمة العربية بأسرها في الحق والسلام والبناء. وأكد السيد الرئيس أنه يشعر بالفخر والعزة أمام المجتمع الدولي الذي يعرب عن احترامه وإعجابه بالشعب المصري ومساندته لقرارات الإصلاح الاقتصادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads