المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يتفقد مشروع تطوير المحور التنموي لبرج العرب

السبت 22/يوليو/2017 - 09:27 م
وكالات
طباعة
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري واللواء رشدي عبد الرشيد رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري.

وصرح الوزير ان المشروع يهدف إلى تطوير الطريق الحالى وإنشاء طريق خدمة في الاتجاهين للمسافة من الكافورى حتى صينية الهوارية وامتداد الطريق شمالاٌ حتى سيدى كرير، وسيؤدي الى الربط بين طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوى ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع وخدمة حركة المرور المتجهة الى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.

وأضاف ان المشروع مقسم الى مرحلتين الاولى بطول 13.5 كم والثانية بطول 5.50 كم، ويتكون المشروع من طريقين رئيسين للاتجاهين بعرض 14.0 متر وطريقي خدمة في كل اتجاه بعرض 9.0.

واوضح الوزير ان المسافة من طريق اسكندرية الصحراوي حتى صينية الهوارية في مراحلها النهائية وانه تم مراعاة عوامل السلامة والامان بالطريق وكذلك قياسات الجودة العالية في أعمال التنفيذ.

كما تفقد الوزير اعمال تنفيذ كوبري تقاطع محور التعمير مع تقاطع سيدي كرير، واكد الوزير على ضرورة الاهتمام باعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية على مداخل ومخارج الكوبري.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads