المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية إسرائيلية: الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة قابلة للانفجار

الأحد 23/يوليو/2017 - 10:37 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي ايزنكوت، الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بأنها حساسة وقابلة للانفجار.

وأضاف الجنرال "أيزنكوت"، خلال لقاء عقده مع مجندين جُدد في مركز التجنيد في مدينة تل أبيب، بحسب ما نقل راديو إسرائيل، إن إسرائيل تواجه أيضًا، تهديدات على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان.

وأصدر "ايزنكوت"، ليلة أمس، أوامره بالإبقاء على حالة التأهب العسكرية، في الضفة الغربية خلال الأسابيع القادمة، تحسبا لأي طارئ.

من جانبه، حذر الناطق باسم الجيش، رونين مينليس، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام إسرائيلية، أنه من احتمال التصعيد وتدهور الأوضاع الأمنية، في الضفة بسبب أحداث الحرم القدسي الشريف، كما حذر من تحول النزاع من سياسي إلى ديني.

وقال "مينليس"، إن الجيش يستعد لاحتمال استمرار اندلاع المواجهات، لعدة أسابيع في إطار محاولات التصعيد الميدانية، مضيفا أنّ حالة التوتر بالقدس و عملية الطعن الجمعة الماضية، والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين سيحفز فلسطينيين آخرين، لتنفيذ هجمات مماثلة على حد تعبيره. 

وأشار "مينليس"، إلى أن الجيش يعمل من أجل التصدي، لمثل هذه الهجمات من خلال تكثيف عمليات الاعتقال، ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول أمني إسرائيلي زعمه، بأن الهدف الاستراتيجي الذي تطمح له إسرائيل، هو منع انتفاضة ثالثة، وفي حال إيجاد وسيلة بديلة لضمان عدم تهريب الأسلحة للأقصى، ستكون إسرائيل مستعدة للنظر في إمكانية التنازل، عن البوابات الالكترونية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads