المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تحيا مصر" يطلق حملة للقضاء على فيروس "سى" بالأقصر

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 06:07 م
مرفت البلال
طباعة
بدأ مركز "تحيا مصر" لعلاج فيروس "سي"، وأمراض الكبد بالأقصر، حملة للقضاء تمامًا على مرض فيروس "سى" بالأقصر، والتي تاتى تحت اسم الأقصر عاصمة السياحة العالمية خالية من الفيروس.

وكان محمد بدر محافظ الأقصر، أول المشاركين في الحملة التي أنطلقت اليوم، لعمل مسح شامل للاقصر بكاملها لاعلان الأقصر خالية من فيروس "سى"، خلال 6 أشهر بنهاية عام 2016.

من جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن المركز يعد بمثابة إضافة حقيقة للمنظومة الصحية بالأقصر، وأنه لن يقوم بخدمه أهالى الأقصر فقط ولكنه سيكون مركز لخدمة أهالى جنوب الصعيد في محافظات الأقصر وقنا وأسوان، حيث يضم المركز جميع المكونات اللازمة لشفاء المريض تماما من الفيروس، بداية من الكشف وإجراء جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة، إلي العلاج والمتابعة الدقيقة والتوعية للحماية من العدوي بالمرض.وأنه لن يكون مركز للعلاج فقط ولكنه سيكون نموذج عالمى مشرف للبحث العلمى في مجال أمراض الكبد.

وأشار بدر، أن الحملة التي قام المركز بإطلاقها اليوم، ستصل إلى كافة أهالى الأقصر فى المراكز والقرى والنجوع وأن سيارات "تحيا مصر" ستكون متواجدة بشكل يومى لسحب العينات بشكل يومى من المواطنين حتى يتم عمل المسح الشامل لجميع مواطني المحافظة.

من جانبه أعلن الدكتور جمال سليمان، أن المركز استقبل حتى الآن 250 حالة منذ بدء التشغيل التجريبى منذ أسبوعين كما سيتم البدء في استقبال قوائم الانتظار لاهالى لمصابى فيروس c من أهالى الأقصر الذى كانوا يضطروا للذهاب إلى محافظة قنا ومحافظة أسوان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads