المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اليمن": الحوثيون يمنعون وصول لقاح الكوليرا للمرضى

الأحد 23/يوليو/2017 - 02:35 م
فتحي المصري
طباعة
أفادت منظمة الصحة العالمية، في تقرير لها، بأن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن ارتفع إلى 1847 وفاة، في زيادة رهيبة للمصابين بالمرض.
المرض الخطير الذي ظهر وتفشى منذ منذ 27 أبريل الماضي، سجل حتى الآن الرقم المذكور سابقا، بزيادة 10 حالات على الأرقام المعلنة، الجمعة الماضية.

وفي آخر إحصائيات المنظمة حول عدد الإصابات بالمرض، ذكرت المنظمة أن عدد حالات الإصابة بالمرض المسجلة بلغت 377 ألفا و 894 حالة.

وتعمل المنظمات الدولية، خلال الأيام الماضية، على إرسال شحنات طبية، في سعي للسيطرة على الوباء، فيما بدأ مسؤولون أمنيون رفيعون، اليوم الأحد، زيارة إلى اليمن، للوقوف على الأوضاع الإنسانية.

وسيضم هذا الوفد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، والمدير التنفيذي لمنظمة الطفولة "يونيسف"، أنتوني ليك، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، وسيعملون على تدشين مركزين للطوارئ في محافظة عدن، والعاصمة صنعاء.

وعلى جانب آخر، لا يبدو أن الحوثي يريد ان يرحم هؤلاء المرضى، حتى بعد أن أصابهم هذا المرض اللعين، فقد أفادت تقارير صحفية أن الحوثيين يحجزون على حاويات تحمل العلاج للكوليرا.

وحسبما أبرزت قناة "سكاي نيوز"، في تقرير لها، أن الميليشيات الحوثية احتجزت منذ يومين 3 حاويات في ميناء الحديدة محملة بالأدوية الخاصة بعلاج وباء الكوليرا المتفشي في 21 محافظة يمنية وتسبب في وفاة قرابة 1850 شخصا.

وأضافت أن الميليشيات الحوثية تطالب بدفع مبلغ مالي مقابل السماح بخروج الأدوية لتوزيعها على المراكز الصحية.

ويهدف "الحوثيون" من هذا الإجراء إلى إجبار المنظمات الدولية التي تأتي بتلك المساعدات على دفع رسوم جمركية على المساعدات الإغاثية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads