المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الثانية الإسرائيلية": الشرطة ستزيل البوابات الإلكترونية من الأقصى

الأحد 23/يوليو/2017 - 03:05 م
فتحي المصري
طباعة
ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الشرطة ستزيل البوابات الإلكترونية من محيط المسجد الأقصى، وستلجأ للتفتيش اليدوي على خلفية التوتر الأمني الكبير في القدس والضفة الغربية.

وقالت القناة دون أن تكشف مصادرها، إنه "بعد حالة التوتر الأمني الكبير في القدس والضفة الغربية، بسبب البوابات الإلكترونية، تتجه الشرطة بدءا من الليلة لإزالة البوابات الإلكترونية، ووضع قوات شرطية على أبواب المسجد الأقصى تقوم بعمليات تفتيش يدوية من خلال استخدام الهروات المعدنية".

وأشارت القناة إلى أن رئيس الشرطة الإسرائيلية في القدس يورام هليفي، ورئيس بلدية القدس نير بركات يدعمان هذا الحل.

وعلى الصعيد ذاته، ذكرت القناة الثانية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر سيجتمع الأحد لمناقشة التطورات الأمنية في القدس.

في غضون ذلك يواصل الفلسطينيون ولليوم السابع على التوالي رفضهم الدخول إلى المسجد الأقصى من خلال البوابات الإلكترونية، التي وضعتها الشرطة على مداخل المسجد الأحد الماضي.

ويحتشد مئات الفلسطينيين في ساعات النهار، والآلاف في ساعات المساء، في منطقة باب الأسباط، لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم دخول المسجد الأقصى من خلال هذه البوابات.

وشهدت القدس وكافة المدن الفلسطينية الرئيسية الأخرى أمس، مظاهرات غاضبة نصرة للمسجد الأقصى، تخللتها مواجهات مع القوات الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة المئات.

فيما شنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، طالت قياديين في حركة حماس وأسرى محررين وعددا من الشبان. 

وأفادت مراسلتنا في رام الله، بأن حملة الاعتقالات شملت قياديين وكوادر في حركة حماس، منهم النائب في المجلس التشريعي الدكتور عمر عبد الرازق إضافة لمحمود مصطفى مرداوي.

وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية نفذت عملية تفتيش واعتقالات في قرية كوبر في رام الله مسقط رأس منفذ عملية حلميش، من بينها منزل عم منفذ العملية.

الاعتقالت جرت أيضا في الخليل ونابلس وطوباس وطالت أسرى محررين، وعددا من الشبان الفلسطينيين.
من جهة أخرى، أفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي أعاد فتح الطرق، وتحديدا في محيط مدينة نابلس، بعد إغلاقه الليلة الماضية محاور وطرقا رئيسية شمال الضفة الغربية، بذريعة وجود مستوطنين غاضبين في تلك الطرقات.

وكانت مجموعات من المستوطنين مدججين بالسلاح قد اعتدت على مواطنين ومركباتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية، مع ترديد شعارات عنصرية مطالبة بترحيل الفلسطينيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads