المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هارتس": عليكم بقراءة وصية منفذ عملية "حلميش"

الأحد 23/يوليو/2017 - 04:40 م
دعاء جمال
طباعة
كتب الصحفي الإسرائيلي، جدعون ليفي، مقالة في صحيفة "هارتس" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عما حدث في عملية "حلميش"، وكانت تلك المقالة تحت عنوان "تمعنوا وصية الفلسطيني منفذ العملية".

وقال "ليقي" خلال مقاله: "علينا قراءة وصية عمر العبد لأن الخيانة من وجهة نظري أن نصدق أن البوابات الإلكترونية وهدم البيت وحملة الاعتقالات من شأنهم أن يصبحوا رادعًا للعمليات المقبلة ".

وأضاف: "الخيانة الحقيقية هي أن نصر على دفن الرؤوس في الرمال، وعلى كل إسرائيلي أن يرى من خلال تلك الوصية المستقبل بغض النظر عن استنكارها، ذلك لأنالضفة الغربية كلها ستتحول إلى عمر العبد، لا أعرف متى تمامًا، لكنني أدرك أن غزة أيضًا ستلحق بهذا الركب، ومن كان منكم يشكك في أقوالي عليه أن يعيد قراءة التاريخ بتمعّن، وهذا ما يسببه الاحتلال عادة، دماء كثيرة تسفك من أجل مقاومته”.

وتابع الصحفي الإسرائيلي: "إن حالة اليأس في الضفة وغزة كبيرة جدًا، هذا الوضع من شأنه أن يخطف النوم من عين كل إسرائيلي، لأن شابا فلسطينيا لم يعد لديه ما يخسره لن يستطيع أن يقف أمامه أحد، حتى لو حاول نتنياهو بنفسه فعل ذلك".

ويذكر أن الشاب الفلسطيني "عمر العبد"، البالغ من العمر 19 عاما، قام بالتسلل ليلة الجمعة الماضية إلى منزل بالقرب من مستوطنة "حلميش"، ومن ثم قام بطعن 3 مستوطنين وأصاب واحدة في حالة خطيرة.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads