المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور| عمره أقدم من دولة قطر .. "الأتوبيس النهري" أنصفه التاريخ وأهملته الحكومة

الإثنين 24/يوليو/2017 - 08:43 ص
سارة صقر
طباعة
ارتفعت أسعار جميع وسائل المواصلات البرية، فخرجت المبادرات لقيادة العجل كوسيلة نقل نظيفة، ولم يتجه رأي واحد للنهوض بــ"الأتوبيس النهري" كوسيلة مواصلات فعالة في مثل تلك الظروف التي يواجهها الشارع المصري من كثافة الزحام في الشوارع وداخل عربات مترو الأنفاق.

10 دقائق كانت مدة الرحلة التي قضتها محررة "المواطن" داخل الأتوبيس النهري

خطين فقط

ففي البداية استقلت المحررة الأتوبيس النهري من "محطة إمبابة" أمام قسم إمبابة إلى "محطة الزمالك" الواقعة في شارع أبوالفدا، حيث بلغ سعر التذكرة جنيه واحد، ويقول كمسري محطة أبو الفدا أن هناك أربعة محطات لـ"الأتوبيس النهري" بمعدل ثلاث خطوط، الخط الأول يربط بين محطة "إمبابة" ومحطة "الزمالك"، والخط الثاني يربط بين محطة "الجامعة" أمام حديقة الحيوان ومحطة "ماسبيرو" في التحرير، لافتًا إلى أن محطة الأتوبيس النهري بحي الوراق تم إيقافها منذ 15 عام.

وأضاف الكمسري الذي يبلغ من العمر خمسين عامًا، أن هناك أتوبيسات جديدة سياحية تتكون من دورين تم استخدامها مؤخرًا في محطة ماسبيرو.


إقبال ضعيف

استقلت محررة "المواطن" الأتوبيس النهري في 4 رحلات ذهابًا وإيابًا، لمعرفة تفاصيل الرحلة وعدد الركاب، فكان في كل مرة لا يتخطى عدد الركاب 15 راكب ويقل أحيانًا.

تحدثنا مع الركاب لمعرفة سبب عزوف الركاب عن الأتوبيس النهري خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يعد دافعًا للزحام أمام محطات الأتوبيس النهري، فيقول أحد الركاب لا يتخطى الستين عام موظف بإحدى المؤسسات الحكومية، أن سبب عزوف الركاب عن الأتوبيس النهري هو أن عدد الخطوط محدودة والأتوبيسات أيضًا، مشيرًا إلى أهمية زيادة عدد الأتوبيسات وتجديدها وعمل محطات جديدة.

وتقول سيدة آخري أن الأطفال يفرحون بركوب الأتوبيس النهري، وأنها ستكون وسيلة المواصلات الأمثل إذا اهتمت الدولة به وزادت عدد المحطات، حيث أن النيل يجري في بر مصر كلها ومن الممكن إزالة التعديات والمراسي المخالفة وإقامة محطات لــ"الأتوبيس النهري".


الأتوبيس النهري أقدم من دولة قطر

هل شاهدت الأتوبيس النهري الذي استقله الفنان أحمد مظهر في فيلم الأيدي الناعمة ؟... إنه واحد من الأتوبيسات التي مازالت تعمل إلى الآن، فيقول أحد سائقي "الأتوبيس النهري"، أن هذا الأتوبيس أقدم من دولة قطر، موضحًا أن عمر الأتوبيسات تعود لسنة 1960، أي يبلغ عمر الأتوبيس 77 عام، مضيفًا أن الأتوبيسات الجديدة السياحية عمرها 15 عام.

واستطرد سائق الأتوبيس صاحب الــ39 عام، أن شركة المقاولون العرب هي التي صنعت الأتوبيسات النهرية، موضحًا أنها تجرى الصيانة لها كل عام وتم إدخال تجديدات عليها وعلى المواتير الخاصة بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads