المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا يتفقد مشروع رفع كفاءة محطة الألبان بالمعنا

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 07:40 م
طباعة
تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، مشروع رفع كفاءة محطة إنتاج الألبان رقم 1 بمنطقة المعنا المقامة على مساحة 22 فدانا، لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية التي تجري بها بحضور اللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء محمد خاطر رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ - خلال الجولة - إن المشروع يتم تنفيذه بمعرفة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد بتكلفة مالية 30 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحطة سوف تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلي عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلى للتغذية، مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية إلي 6 آلاف لتر في اليوم الواحد.

وأضاف أنه سيتم إعداد المحطة وتجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة كما سيتم إنشاء عيادة بيطرية ومعمل مزود بالتقنيات الحديثة لمراقبة الحالة الصحية للأبقار، كما أنه جاري دراسة تخصيص بعض العنابر لتربية وتسمين العجول بهدف توفير مصدر أمن للحوم وبسعر منخفض للمواطنين.

وأشار الهجان إلى أن الشركة المنفذة للمشروع سوف تقوم بتدريب عدد من الأفراد العاملين بالمحطة لإكسابهم الأسلوب الأمثل في التعامل مع الأبقار والأجهزة المستخدمة بالمحطة.

كما تفقد المحافظ مشروع الصوبات الزراعية المقام بجوار محطة الألبان، والذي يضم 40 صوبة والمقرر استخدامها في إنتاج الخضروات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads