المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­جدل واسع حول تواجد "الدببة" في جبال "البيرينيه" بين فرنسا وإسبانيا

الإثنين 24/يوليو/2017 - 03:16 ص
وكالات
طباعة
أثارت حادثة نفوق أكثر من 200 رأس غنم على الحدود "الفرنسية - الإسبانية"، جراء هجوم من أحد الدببة، جدلًا بشأن الهجمات المميتة من هذه الحيوانات المفترسة على الماشية فوق جبال البيرينيه.
وأصدر اتحاد المزارعين بفرنسا بيانًا، أعرب فيه عن غضبه الشديد مطالبًا الدولة باتخاذ إجراء فوري لوقف هذه الهجمات على الماشية من الدببة التي بدأت أعدادها تتزايد في المنطقة الجبلية بعد إعادة إدخالها قبل عشرين عامًا إثر اختفائهم مطلع التسعينيات من القرن الماضي.
وكان قطيع كبير من الأغنام تعرض لهجوم من أحد الدببة طاردهم إلى حافة منحدر جبلي فسقطوا من أعلى التل، أما بقية القطيع فاختفى في الجبال.
ويعتبر هذا البيان هو الأحدث في سلسلة المواجهة بين مربي الماشية وجماعات حماية البيئة والمدافعة عن حقوق الحيوان الذين يقولون إن الدب له نفس الحقوق في السلسلة التي تسمى أيضا جبال البرانس.
وذكرت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، أن معركة مماثلة تدور بشأن الوجود المتزايد للذئاب في فرنسا، فيما أعطت الحكومة الفرنسية الضوء الأخضر هذا الأسبوع للتخلص من عشرات الذئاب في المناطق الجبلية التي قتلت 8 آلاف من حيوانات المزرعة وأكثريتها من الأغنام على مدار العام الماضي.
وتم استئصال وجود الذئاب في فرنسا في ثلاثينيات القرن الماضي، بيد أنها عاودت المجيء من إيطاليا في التسعينات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads