المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتابع الأعمال مجابهة مخاطر السيول

الإثنين 24/يوليو/2017 - 10:40 ص
خالد الغول
طباعة
تابع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الأعمال التي تتم لعملية إنشاء بحيرة صناعية، وحاجز ترابي بوادي الدرب، بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من أخطار السيول، وكذلك الأعمال الإنشائية بوادي فالق السهل، بمدينة الغردقة.

,أشار "عبد الله"، إلى أن الأعمال التي تتم بوادي أم ملكة، بحيرة يبلغ طولها 600 وعرضها 150 متر، وعمق 20 متر، بسعة تخزينية 180 ألف متر مكعب، وهى واحدة من أربعة بحيرات صناعية لحماية مدينة الغردقة من أخطار السيول، والتي تسهم في حماية مدينة الغردقة من أخطار السيول، وتستخدم في شحن الخزان الجوفي، ومعادلة ملوحة المياه الجوفية والحفاظ على التوازن البيئي.

وأكد المحافظ، أن بحيرة وادي الدرب بمدينة غارب، مساحتها كبيرة جدا لاستيعاب أكثر من مليون متر مكعب من المياه التي تنتج من السيول.

واستطرد قائلاً: "إنه يمكن الاستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار عن طريق إنشاء البحيرات الصناعية، و السدود الخراسانية، التي تقوم بحجز المياه، ومنع اتحادها مع بعضها البعض، وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين".

وأعطى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ووزير الموارد المائية والري، إشارة البدء في تنفيذ أعمال الحماية في مدن رأس غارب، والغردقة، ومرسى علم، والشلاتين، ضمن المرحلة الأولى للحماية من أخطار السيول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads