المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برئاسة الرئيس السيسي.. ننشر تفاصيل الدورة الرابعة لمؤتمر الشباب بالإسكندرية بحضور مريم فتح الباب الأولى على الثانوية العامة

الإثنين 24/يوليو/2017 - 12:23 م
مديحة عبد الوهاب
طباعة
تحت شعار "إبداع _ انطلق " يشهد الرئيس السيسي مؤتمر الشباب 2017 بقاعة المؤتمرات الكبرى بمحافظة الإسكندرية، الذي يبدأ اليوم اليوم الاثنين ويستمر حتى غدا الثلاثاء، وذلك بحضور عدد كبير من الشباب والشخصيات العامة.

ويبلغ عدد الشباب الحاضرين للمؤتمر 1300 شاب، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد كبير من الشخصيات العامة.

كما يحضر المؤتمر الوطني للشباب 2017 ولي عهد البحرين، المحاورين للشباب داخل المؤتمر السيد الرئيس، ووزراء التخطيط والمالية والتربية والتعليم والإسكان والمالية.
وقدم الجلسة الافتتاحية الإعلامي رامي رضوان وبدأت الجلسة الافتتاحية بآيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي عن مؤتمر الشباب في مصر ثم يليه عرض فيلم آخر لمنتدى الشباب على مستوى العالم،

يفتتح اليوم الأول للمؤتمر في الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرًا، حيث يتم عرض فيلم تسجيلي عن محافظات غرب الدلتا والإسكندرية، ثم فيلم تسجيلي آخر عن مؤتمر الشباب، ورؤية الشباب لمصر في 2030، إعلان مؤتمر الشباب.

وبعد ذلك تبدأ الجلسة بفقرة "تكافل وكرامة" وتشمل الحماية الاجتماعية إلي التنمية، يتحاور فيها وزيرا التضامن والتنمية، ثم تليها فقرة أخرى تحت عنوان "الطاقة بين التحدي والإنجاز"، يتكلم فيها وزيرا الكهرباء والبترول والطاقة.

ويتحدث الرئيس السيسي، في فقرة تحت عنوان " إسـأل الرئيس" يتحاور فيها السيسي مع مجموعة من الشباب، ويتحدث بعدها وزير التجارة والصناعة في فقرة "محاكاة الدولة المصرية"، تطوير البنية الأساسية مع وزير الإسكان، فقرة وزير التعاون الدولي ومحاورته مع شباب البرنامج الرئاسي.

ويجيب الرئيس السيسي في فقرة أسأل الرئيس، عن تساؤلات واستفسارات الشباب، التى تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطنى للشباب على الإنترنت، وتضمن الجلسة أسأله واستفسارات حول قانون الرياضة الجديد، وتنعقد الجلسة مرة أخرى في السابعة مساءا ويدور الحوار فيها عن نموذج الدولة المصرية وتنتهى الجلسة بحوار حول تطوير البنية الأساسية للدولة المصرية.

حضر المؤتمر شاب وفتاة من مختلف المحافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية، يتم تنظيم المؤتمر من الشباب المتطوعين دون تكليف الدولة أية أعباء مالية.

كما جلست بجوار الرئيس السيسي الطالبة مريم فتح الباب الأولى على الثانوية العامة وكان الرئيس السيسي حريص على مصافحتها بمجرد دخوله للقاعة لحضور مؤتمر الشباب.

وتشمل فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، جلسات عن الإصلاح الاقتصادي، وأيضا المشروع القومى لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية، وتليها جلسة حول آفاق التنمية فى منطقة غرب الدلتا، وبتم بالتزامن مع انعقاد الجلسات السابقة، جلسات أخرى موازية بالقاعة الثانية.


حيث تم تخصيص جلسة بعنوان "صناعة الدولة الفاشلة" وجلستين على الجانب الأخر عن محاكاة الدولة المصرية ويتم اختتام الفعاليات في اليوم الثاني بحفل غنائي تقدمه "لما جبريل" يشمل احتفالات ثورة يوليو.

كما تتضمن فعاليات المؤتمر جولة للرئيس داخل مكتبة الإسكندرية برفقة الشباب الحاضرين للمؤتمر، وتشمل الجولة المتاحف المختلفة بها والمعارض الدائمة ومركز القبة السماوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads