المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سرقة تمثال أثري من متحف النوبة في أسوان

الإثنين 24/يوليو/2017 - 12:44 م
وكالات
طباعة

أعلنت وزارة الآثار إحباط محاولة سرقة تمثال المعبودة إيزيس ترضع إبنها حورس المعروض بأحد قاعات متحف آثار النوية بأسوان أمس وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.

وأوضح المهندس محروس سعيد مدير عام آثار النوبة - في تصريح له اليوم - أن المتحف تعرض لمحاولة السرقة ما بين الساعة الواحدة بعد الظهر والساعة الرابعة عصرا وهي فترة الراحة المخصصة للعاملين بالمتحف .. مشيرا إلى أن كاميرات المراقبة خلال ذلك الوقت رصدت وجود شخصين يعتدون على إحدى الفتارين داخل أحد قاعات العرض الخاصة للمتحف.

وقال إنه تم على الفور إبلاغ شرطة السياحة والآثار والتي قامت بدورها في تفريغ جميع الكاميرات لتحديد هوية الجناه والتي أكدت أنهم ثلاثة أشخاص (سيدة ورجلان) من بينهم اثنان من الموظفين الإداريين بالمتحف والثالث رجل غريب من خارج المتحف.

وأكد محروس أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناه وهو من العاملين بالمتحف وجار التحقيق معه الآن كما تتبع الشرطة الهاربين الآخرين.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسني عبد الرحيم مدير عام متحف أثار النوبة إلى أن التحقيقات المبدئية أوضحت أن الموظفة بالمتحف كانت قد سهلت تسلل الرجل الغريب إلى داخل المتحف في وقت الراحة حيث يكون المتحف مغلق وغير مسموح بالزيارة .. مؤكدا أنه لم يتمكن الجناه من سرقة التمثال ولا أية قطعة من مقتنيات المتحف وأن التمثال الذي تعرض لمحاولة السرقة في حالة جيدة من الحفظ وكذلك جميع مقتنيات المتحف.

يذكر أنه تم افتتاح متحف النوبة في أسوان للجمهور في نوفمبر 1997، ويحتوي على اكتشافات تم العثور عليها خلال عمليات الحفر والتنقيب الأثرية التي أجريت لإنقاذ آثار النوبة بجانب عرض أكثر من 3000 قطعة أثرية تحكي تاريخ وثقافة بلاد النوبة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads