المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يسجل 45.94 دولار للبرميل

الإثنين 24/يوليو/2017 - 01:34 م
حسن عيد
طباعة
سجلت أسعار النفط العالمية ارتفاعا خلال التعاملات، اليوم الاثنين، قبل الاجتماع المشترك الذى تعقده دول أوبك وأخرى من خارج أوبك فى وقت لاحق اليوم، وسجل متوسط سعر خام القياس العالمي برنت 48.30 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 45.94 دولار للبرميل.

وشهدت أسعار النفط، خلال الشهر الماضي، انخفاضًا حادا، وصل إلى نحو 15 % عن مستويات بداية العام الجاري، مع بدء تطبيق اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، على خفض الإنتاج النفطي بنحو بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

ويعتبر سعر خام برنت المسجل خلال تعاملات الخميس الأخير من شهر يونيو، والمقدر بنحو 45.13 دولار للبرميل، الأقل لسعر خام برنت العالمي منذ إقرار اتفاق أوبك بتخفيض إنتاج النفط خلال نهاية نوفمبر الماضي، وكانت أسعار النفط قد سجلت خلال الأسبوع الأخير بشهر مايو الماضى نحو 54 دولارًا للبرميل.

وقال وزير النفط الكويتي، اليوم، قبل الاجتماع إن معدل التزام الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج النفطي بلغ أكثر من 90%.

وأوضح وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أن اجتماع وزراء من دول "أوبك"، ومنتجين غير أعضاء فى المنظمة اليوم الاثنين، يشهد مناقشة تعميق تخفيضات إنتاج النفط.

وأبلغ الفالح الصحفيين أن وزراء يمثلون "الكويت وفنزويلا والجزائر والسعودية وروسيا وسلطنة عمان"، سيناقشون خلال الاجتماع، وضع قيود على إنتاج نيجيريا وليبيا.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون مستقلون من خارجها بقيادة روسيا، قد اتفقوا على تمديد اتفاق لخفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا لمدة 9 أشهر إضافية حتى نهاية مارس 2018، وهو تمديد للقرار الذي اتخذته أوبك نهاية نوفمبر 2016 بتخفيض الانتاج لمدة 6 أشهر انتهت خلال شهر بنهاية شهر يونيو الماضي.

ويلتقي 6 وزراء من دول "الأوبك"، والدول غير الأعضاء، من بينهم وزراء الكويت وفنزويلا والجزائر والسعودية وروسيا وسلطنة عمان، اليوم الاثنين، في مدينة سان بطرسبرج بروسيا لمناقشة الوضع الحالى فى سوق النفط.

ويسبق الاجتماع الوزاري اجتماع للجنة الفنية المشتركة التي تضم جميع أعضاء أوبك، والمنتجين المستقلين المشاركين حاليًا في اتفاق خفض إنتاج النفط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads