المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الأزهر: لن نسمح بوجود أي فكر يناهض وسطية الأزهر

الإثنين 24/يوليو/2017 - 05:19 م
طباعة

شدد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم الاثنين على أنه لن يتم السماح بوجود أي فكر داخل أروقة جامعة الأزهر يناهض الفكر الوسطي الأزهري، كاشفا أنه جاري تحديث مناهج بعض المواد الشرعية التي تدرس للكليات العملية لتتناسب مع طبيعة دراستهم وتكون مرجعا لهم فيما بعد في المستجدات الطبية.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحرصاوى اليوم والذي صرح فيه بأن تنسيق هذا العام سيتم فتح بابه لقبول الناجحين من طلاب الثانوية الأزهرية الدور الأول اعتبارا من السادس من أغسطس الكترونيا ، وكذا سيتم فتحه للناجحين في الدور الثاني عقب ظهور النتيجة بيومين.


وقال رئيس جامعة الأزهر : إن التنسيق سيشهد افتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بكلية الدراسات الإسلامية بنات بالقاهرة ، وتحويل فصول تربية بنين أسيوط لكلية مستقلة ، وإعادة فتح فصول لكليات طب بنات بأسيوط ودمياط وكذا فتح فصل لصيدلة بنات بأسيوط، مبينا أن عقد اختبارات القبول تكون عقب ظهور نتيجة التنسيق.

 

وأوضح المحرصاوي أن جامعة الأزهر متفوقة في كلياتها العلمية والشرعية بدليل حصول كليتي الطب بنين وبنات على شهادة الجودة والاعتماد وكذا كلية العلوم وطب الأسنان فضلا عن كليات شرعية وعربية حصلت على ذات الشهادة..ملمحا إلى أن الجامعة ترحب بأي مقترحات من الطلاب لعقد دورات تدريبية خلال الإجازة الصيفية.

 

وأكد أن الجامعة حريصة على التواصل مع كافة وسائل الإعلام لتوصيل الصورة الصحيحة للرأي العام وأنه سيتم عقد لقاء شهري مع الإعلاميين لمناقشة الأمور المتعلقة بالجامعة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads