المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدعون ألمان يحققون مع فتاة ألمانية انضمت لداعش

الإثنين 24/يوليو/2017 - 09:38 م
شريف صفوت
طباعة
قال مدعون ألمان، اليوم الإثنين، أن مراهقة ألمانية محتجزة في سجن عراقي بعد فرارها للانضمام لتنظيم داعش تخضع للتحقيق للاشتباه في عضويتها بمنظمة إرهابية أجنبية.

وأضافوا أن الادعاء‭ ‬يحقق في قضية ليندا فينزل التي تبلغ من العمر 16 عامًا إلى جانب قضايا 3 نساء أخريات يحتجزهن العراق تحمل واحدة منهن على الأقل الجنسية الألمانية.

ويمكن للمدعين إذا وجهوا اتهامات لفينزل أن يطلبوا تسليمها، وأكدت فينزل أنها ستتعاون مع السلطات الألمانية.

وأوضحت ماريا أدبهار المتحدثة باسم وزارة الخارجية أن مسؤولين قنصليين أكدوا جنسية أول امرأتين خلال اجتماع يوم الخميس الماضي، لافتًة إلى أنهم من المقرر أن يجتمعوا مع المرأتين الأخريين اليوم.

وقالت فينزل، التي اعتقلتها قوات الأمن العراقية الأسبوع الماضي، عندما استعادت السيطرة على الموصل، لوسائل إعلام ألمانية في مطلع الأسبوع، أنها ندمت على الانضمام للتنظيم وتريد العودة لموطنها ولأسرتها.

وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أن وينزل، التي التقى بها مسؤولون قنصليون ألمان، مصابة بجرح ناجم عن طلق ناري في فخذها الأيسر ولديها إصابة في ركبتها اليمنى أوضحت أنها لحقت بها بعد هجوم بطائرة هليكوبتر.

ويذكر أن وينزل فرت من منزلها في مدينة بولسنيتس العام الماضي، بعد وقت قصير من اعتناقها الإسلام، ولم يتمكن المدعون من اقتفاء أثرها بعدما غادرت إسطنبول في طريقها إلى منطقة الحرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads