المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عودة موظفي السفارة الإسرائيلية في عمان إلى تل أبيب بمن فيهم قاتل الأردنيين

الإثنين 24/يوليو/2017 - 10:55 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن عودة جميع طاقم السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان إلى إسرائيل، بمن فيهم ضابط الأمن المتورط بقتل أردنيين اثنين.

وكان بنيامين نتنياهو قال في بيان في وقت سابق من اليوم، أن إسرائيل تسعى إلى التوصل إلى اتفاق بشأن هذا التوتر، متعهدًا بإعادة رجل الأمن الإسرائيلي في أقرب وقت.

وأضاف "نجري اتصالات متواصلة مع الجهات الحكومية والأمنية في عمّان على شتى المستويات بهدف إنهاء الحادثة في أسرع وقت ممكن".

من جهته أكد مصدر حكومي أردني أن عمّان طلبت التحقيق مع الدبلوماسي بسفارة إسرائيل الذي قتل الأردنيين إثر خلاف وقع داخل مجمع السفارة، موضحًا أن إسرائيل "لا زالت تدرس الطلب".

وأشارت وسائل إعلام أردنية إلى معلومات نقلتها عن وسائل إعلام إسرائيلية تفيد بأن موظف السفارة دبلوماسي يتمتع بحصانة وأن السلطات الإسرائيلية ترفض التحقيق معه.

ويذكر أن أردنيين كانا قد قُتلا، مساء أمس الأحد، في حادث إطلاق نار داخل مجمع السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، وأسفر عن إصابة رجل أمن إسرائيلي بجروح، وفرضت قوات الأمن الأردنية طوقًا كثيفًا في محيط السفارة، التي تقع في منطقة الرابية والتي تخضع لإجراءات أمنية مشددة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads