المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دوتيرتي" لأمريكا: أعيدوا أجراس كنيسة بالانجيجا التي استوليتم عليها

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 05:29 ص
وكالات
طباعة
طلب الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أمس الإثنين من الولايات المتحدة إعادة ثلاثة أجراس كنيسة استولى عليها جنود أمريكيون كغنائم حرب منذ أكثر من قرن.
وتم أخذ أجراس كنيسة بلدة بالانجيجا في مقاطعة سمر الشرقية في عام 1901 خلال الاستعمار الأمريكي للفلبين.
وقال دوتيرتي في خطابه عن حالة الأمة في الكونغرس والذي حضره دبلوماسيون من بينهم السفير الأمريكي كيم سون "أعيدوا لنا أجراس بالانجيجا.. إنها ملك لنا، إنها جزء من تراثنا الوطني".
وتابع "أعيدوها إلينا.. هذا أمر مؤلم لنا".
ومنذ أن أصبح رئيساً في العام الماضي، اتخذ دوتيرتي موقفاً عدائياً تجاه الولايات المتحدة، حليفة الفلبين طويلة الأمد، بينما تعامل بشكل أكثر ودا مع الصين وروسيا.
واستخدمت الأجراس، التي تحظى بالتقدير في الفلبين كرمز لنضالها من أجل الاستقلال، للإشارة إلى هجوم شنه متمردون فلبينيون على جنود أمريكيين كانوا يحتلون بالانجيجا.
وقد قتل اكثر من 40 جنديا أمريكيا في هجوم المتمردين، الأمر الذى دفع الجيش الأمريكي إلى الانتقام وصدر أمر من قائده بقتل كل ذكر يزيد عمره عن 10 سنوات.
ويعرض جرسان في قاعدة فرانسيس وارين الجوية في شايان بولاية ويومينج.
ويوجد الجرس الثالث مع فوج من الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية.
وبذلت الحكومة الفلبينية والكنيسة الكاثوليكية جهودا لاسترداد الأجراس منذ منتصف تسعينات القرن الماضي، لكنها لا تزال في حوزة الولايات المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads