المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الفرنسي في روما: مسؤوليتنا مشتركة بحل الأزمة الليبية

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 06:40 ص
وكالات
طباعة
شدد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان أمس الإثنين في روما أمام نظيره الإيطالي على المسؤولية المشتركة لفرنسا وإيطاليا في السعي إلى حل سياسي في ليبيا.
وقال لودريان خلال المؤتمر السنوي للسفراء الإيطاليين "في هذه القضية، لا نستطيع القيام بشيء الواحد دون الآخر، أنه موضوع نتقاسمه".
ويأتي هذا الموقف في وقت يستعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجمع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج والمشير خليفة حفتر الثلاثاء قرب باريس.
وأثار إعلان هذا اللقاء قلق السلطات الإيطالية التي تدعم السراج بقوة وتخشى أن تميل فرنسا ودول أخرى إلى حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا الذي يرفض شرعية حكومة الوفاق ويحقق انتصارات ميدانية.
وفي هذا السياق، قال وزير الدولة الإيطالي للشؤون الأوروبية ساندرو غوزي لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإثنين "على فرنسا، في القضية الليبية، أن "تتجنب أخطاء الماضي القريب".
وتدارك "أعتقد أن الالتزام المتجدد للرئيس ماكرون في الأزمة الليبية سيكون جامعاً وأنه يلحظ علاقة أساسية مع إيطاليا".
وأكد لودريان لنظيره الايطالي أنجلينو ألفانو الإثنين أنه "في مواجهة التحدي التاريخي" الذي تمثله أزمة المهاجرين في أوروبا فإن "الرد يجب أن يكون سياسياً ومشتركاً وأوروبياً".
ومنذ أسابيع، تحض إيطاليا شركاءها الأوروبيين وخصوصاً فرنسا على أن يفتحوا موانئهم أمام الزوارق التي تقل المهاجرين، لكنهم يرفضون ذلك.
وسيعقد لودريان وألفانو مشاورات ثنائية مساء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads