المواطن

عاجل
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج رئيس جامعة حلوان يستقبل نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل والوفد المرافق له من إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما* خبير اقتصادي: مشروع مستقبل مصر الزراعي يحقق الأمن الغذائي ويزيد الدخل القومي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة استقصائية: 4 بلدان إفريقية تقترب من السيطرة على "الإيدز"

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 06:43 ص
وكالات
طباعة
ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أمس الإثنين، أن الدولة صاحبة أعلى نسبة انتشار لفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في العالم بدأت في السيطرة على الوباء فيها.
وأظهرت النتائج المستمدة من دراسة استقصائية أجريت في سوازيلاند أن الدولة تمكنت من خفض معدل الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين عامي 2011 و2016 إلى النصف.
وبالإضافة إلى ذلك، تضاعفت معدلات "قمع الحمل الفيروسي"، وهو تراجع كمية الفيروس في دم المرضى، وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هذا يعني أن هناك استراتيجية موجهة للقضاء على الفيروس في البلاد تحقق هدفها.
ولا تعتبر سوازيلاند الدولة الوحيدة الذي تمكنت من إحراز تقدم، حيث أظهرت الدراسات الاستقصائية التي نشرت في ديسمبر 2016 أن 87% من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس نقص المناعة البشرية في ملاوي وزامبيا وزمبابوي كانوا يخضعون للعلاج، ونحو 89% منهم يعانون من قمع الفيروس.
وتعزى التحسينات في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية جزئياً إلى المركز الدولي لبرامج الرعاية والعلاج من الإيدز (إيكاب) والخطة الطارئة لرئيس الولايات المتحدة للإغاثة من الإيدز (بيبفار).
وتأسس إيكاب عام 2003 في جامعة كولومبيا.
ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، فإنه يعتبر رائد عالمياً في تعزيز النظم الصحية لفيروس نقص المناعة البشرية، وتم إنشاء بيبفار من جانب الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو. بوش في 200، ومنذ ذلك الحين حصل على تفويضين من الكونغرس، وفقاً لموقعه على الإنترنت.
ويعتبر المركز هو أكبر التزام من جانب دولة لمعالجة مرض واحد في التاريخ وفقاً لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض.
وقال البيان: إن بيبفار أنقذ وحسن حياة ملايين الأشخاص وعجل بالتقدم نحو السيطرة على وباء الإيدز، والقضاء عليه باعتباره تهديداً للصحة العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads