المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المخرج علاء نصر: مهرجان "كام" السينمائي سوف ينطلق في ديسمبر القادم

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 08:16 ص
هيثم محمد ثابت
طباعة
قال المخرج علاء نصر رئيس مهرجان "كام" السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة إنه تم فتح باب التقدم للمشاركة في دورة المهرجان السابعة التي ستعقد في القاهرة خلال الفترة من 15 حتى 20 ديسمبر القادم، وآخر موعد للمشاركة يوم 30 سبتمبر القادم.
وأضاف نصر إن مهرجان "كام" السينمائي يهدي دورته السابعة التي تقام تحت شعار"سينما بلا حدود" لروح المخرج الراحل محمد كامل القليوبي الذي أثرى الحياة السينمائية بالعديد من الأفلام المتميزة.
ولفت إلى أن المهرجان استحدث مسابقتين جديدتين هما مسابقة "الأفلام العربية" ومسابقة "الأفلام الدولية"، ويقدم المهرجان 3 جوائز لكل قسم للفائزين الأول والثاني والثالث عبارة عن تمثال "أوسكار"، وجائزة القدس الخاصة لأفضل فيلم يتم التصويت عليها من قبل لجنة التحكيم ولجنة المشاهدة من المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون.
ويتطلع المهرجان لاستقطاب الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة المنتجة بين عامي 2016 و 2017 من الدول العربية والأوروبية، وينصب اهتمام المهرجان على البحث عن مخرجي الأفلام الموهوبين الذين يبرزون الوجه الحقيقي للحياة في دول الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads