المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 أفلام تدخل سباق عيد الأضحى.. "عز" يبحث عن "الخلية".. ورمضان يسعى لـ"الكنز"

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 08:33 ص
هيثم محمد ثابت - وكالات
طباعة
تستعد شركات الإنتاج السينمائي لطرح أفلامها في سباق عيد الأضحى المقبل من خلال طرح الإفيشات الأولية للأفلام بجانب الحملة الدعائية على وسائل السوشيال ميديا للفوز بجزء من كعكة العيد.

ويدخل السباق 7 أفلام في مقدمتها فيلم" الخلية" للفنان أحمد عز و"خير وبركة "لعلي ربيع، و"شنطة حمزة" لحمادة هلال، ومازال محمد رمضان يخاطر بمستقبله الفني بطرح فيلم "الكنز"خلال السباق بعد تعرضه لهزيمة كبيرة وتراجع إيرادات فيلمه "جواب اعتقال" في سباق عيد الفطر.. وبات السؤال الذي يطرح نفسه، هل يتصدر أحمد عز شباك الإيرادات؟ ليسير على طريق أحمد السقا في سباق عيد الفطر.

ويأتي في مقدمة الأفلام التي يتم طرحها "الكنز" وتدور أحداثه في العصر المملوكي، حول شاب يدعى علي الزيبق من عامة الشعب المصري، وقرر أن يقاوم طغيان طبقة المماليك بالحيلة والخداع وخفة الحركة، وينتقم لمقتل والده البطل الشعبي"حسن راس الغول" الذي اغتاله مقدم الدرك سنقر الكلبي.

الفيلم بطولة هند صبرى، روبى، محمد سعد، سوسن بدر، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج شريف عرفة.

ويدخل السباق أيضا فيلم"الخلية"وتدور أحداثه حول ضابط يعمل فى قوات مكافحة الإرهاب الذى يواجه بمرافقة زملائه خلية إرهابية خطيرة للغاية تنفذ عددًا من العمليات الإرهابية فى مصر وفى أماكن حيوية، ويسعى للكشف عنهم والقبض عليهم.
"الخلية"بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصري، عائشة بن أحمد، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

كما يشارك في السباق،على ربيع بفيلم "خير وبركة" بعد غياب عدة سنوات، وتدور أحداثه حول شابين يعيشان حياة صعبة ولكنهما يحاولان أن يعيشاها بمنتهى البساطة وفي إطار من الكوميديا والسخرية.

الفيلم بطولة على ربيع، محمد عبدالرحمن، هيفاء وهبي، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، تارا عماد، سيد رجب، مي سليم، محمد ثروت، كريم عفيفي، ﺗﺄﻟﻴﻒ جورج عزمى وشريف نجيب، وﺇخراج سامح عبدالعزيز وسامح سليم، إﻧﺘﺎﺝ محمد أحمد السبكي.
وينافس على كعكة العيد.. فيلم "دعدوش" ويتناول فكرة تقديس المعتقدات التي يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح فى نهاية الأمر أنها غير صحيحة، الفيلم بطولة هشام إسماعيل، أمير صلاح، مدحت تيخة، ميريهان حسين، ياسر الطوبجي، كريم أبوزيد، تأليف ساهر الأسيوطي، وإخراج عبدالعزيز حشاد.

كما يدخل السباق فيلم "الخروج عن النص" لمحمد نجاتى، وتدور قصته فى إطار تشويقى حول جرائم القتل التى لا يعرف فاعلها إلا فى نهاية الأحداث.
"الخروج على النص" بطولة محمد نجاتي، نيرمين ماهر، حسن عيد، أسامة أسعد، مراد فكرى، عمرو ممدوح، صبرى عبدالمنعم وآخرين، تأليف حسن أبوالدهب إنتاج ناصر القحطانى وحسين أبوالدهب، وإخراج حسن السيد.

ويحاول فيلم "الطيارة" المشاركة في السباق لكسب جزء من كعكة العيد، وتدور أحداثه حول شخصين أحدهما طيار عاطل عن العمل، والآخر بلطجي شعبي، يدعي أنه ابن صاحب الطائرة، وبدون ترتيب، يستقلان الطائرة التي تحمل نماذج بشرية مختلفة، ويقرر كل منهما خطف الطائرة، لتحقيق هدفه الخاص، ويفاجئ كل منهما باختطاف الآخر للطائرة،وبعد عدد من الأزمات بينهما يتفقا على اختطاف الطائرة سويا لتبدأ عدد من المغامرات داخل الطائرة.

"الطيارة" بطولة شريف رمزي، بيومي فؤاد، سلوى خطاب، ندى موسى، تأليف وليد الشهاوي، وإخراج وليد الحلفاوي.
وبعد غياب منذ سنوات يدخل السباق حمادة هلال بفيلم "شنطة حمزة" ويجسد من خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة فى دور جديد لم يقدمه من قبل الفيلم بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزى، محمد ثروت، أحمد فتحى، بيومى فؤاد، سامية الطرابلسى، تأليف أحمد عبدالله، إخراج أكرم فاروق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads