المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سذاجة" المدافعين.. أبرز مظاهر الجولة الأولى بالبطولة العربية

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 09:35 ص
مصطفى جعفر
طباعة

انتهت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية الأبطال 2017، والتي كان من أبرز مظاهرها هو وقوع مدافعي الفرق في أخطاء دفاعية ساذجة لا يقع فيها لاعبا ناشئا، ما تسبب في دخول أهداف قاتلة في مرمى فريقهم.


ويستعرض "المواطن" أبرز أخطاء مدافعي الفرق بالبطولة العربية، والتي تسببت في قلب النتيجة على عكس المتوقع.


وكانت أولى مباريات البطولة قد جمعت بين فريقي نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، وفيها فاز الأول 2- 0، نتيجة خطاءين دفاعيين من حارس مرمى الفريق الإماراتي وخط دفاعه.


- في الدقيقة الـ10 دقائق من المباراة، أرجع مدافع الوحدة الإماراتي كرة بطيئة لحارس مرماه محمد المنهالي، مع ضغط عالي من مهاجم نصر داي، عدادي توفيق، ومعها يسدد الحارس الكرة في جسد مهاجم الخصم، لتسكن الكرة الشباك.


- واستغل أحمد قاسمي، مهاجم الفريق الجزائري، خطأ لحارس مرمى الوحدة، بالدقيقة 45، بعد أن سقطت الكرة من يده ليتابعها القاسمي داخل الشباك، محرزا الهدف الثاني لفريقه.


وفي ثاني مباريات الجولة الأولى، وبنفس المجموعة، بين الأهلي والفيصلي الأردني، والتي انتهت بفوز الأخير 1- 0، وقع محمد نجيب مدافع الأحمر في نفس خطأ مدافع الوحدة بـ"الكربون".


- في الدقيقة 55 من عمر المباراة مرر محمد نجيب كرة عرضية لحارسه محمد الشناوي، ليقطع المهاجم يوسف الرواشدة الكرة ويسكنها الشباك.


وفي رابع مباريات الجولة الأولى، ولكنها في المجموعة الثانية، بين الزمالك والفتح الرباطي المغربي، وقع مدافعي الفريقين في أخطاء ساذجة كارثية تسببت في إحراز هدف لكل منهما.


- في الدقيقة 7 من المباراة قطع حسني فتحي الظهير الأيسر للزمالك عرضية من أمام أحد مهاجمي الرباط، ويعيدها بغرابة أمام منطقة جزاء فريقه، بدلا من تشتيتها، لتجد لمين ديكاتيه مهاجم الفريق المغربي، يسددها قوية بيسراه، لتسكن يمين أحمد الشناوي.


- في الدقيقة 42 وقع مدافع الفتح في خطأ ساذج بلمسه الكرة بيده، ليبعدها من فوق رأس مهاجم الزمالك، باسم مرسي، ليحتسبها حكم اللقاء، ضربة جزاء، ويسددها مرسي، مسجلا هدف التعادل.


وكانت معظم أهداف الجولة الأولى من أخطاء دفاعية في عدم التمركز الصحيح أو تشتيت الكرة قبل مهاجم الخصم، لتتسبب في أهداف في مرماهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads