المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد محطات مترو الأنفاق

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 10:37 ص
عمرو الديباني
طباعة

حرص اللواء قاسم حسين قاسم، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على متابعة تابع قاسم مكتب تلقى شكاوى المواطنين، ومراجعة ما به من شكاوى ومدى الاستجابة لها وسرعة حلها للشكاوى وسرعة حلها، مؤكدا على حسن مقابلة الشاكي والاستماع له والتأكيد على حسن المعاملة والظهور بالمظهر الجيد والانضباط أثناء العمل.

 

تفقد "قاسم" الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطات مترو أنفاق، السادات، محمد نجيب، العتبة القديمة، العتبة الجديدة، والشهداء، وإدارة شرطة السكة الحديد محطة سكك حديد القاهرة؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وفي ضوء المستجدات الأمنية على الساحة الداخلية وما تشهده البلاد من أحداث إرهابية.

 

بدأ مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، جولته بالمرور على محطات المترو، لمتابعة الإجراءات التأمينية لجميع المحطات وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتنفيذ الخطط الأمنية المتماشية مع الأحداث المفاجأة والاستعداد للتعامل معها وضرورة إنفاذ القانون في إطار احترام حقوق الإنسان واستقبال أي شكوى من المواطنين والعمل علي حلها وإزلتها في حينه.

 

وأكد على وجود مجموعات التفتيش المتقدمة بمداخل المحطات للتفتيش قبل الدخول لمنع وجود مواقف التوك توك والميكروباص ولعدم افتراش الباعة الجائلين مما يعوق حركة سير المواطنين أثناء الدخول والخروج بالمحطة وتوسيع دائرة الاشتباه.

 

كما تابع "قاسم" تشغيل أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف على المعادن على مداخل المحطات والتأكد من صلاحيتهم وأكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه.

 

ووجه بضرورة وجود مجموعات العمل على الثلاث خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالعنصر النسائي "الشرطة النسائية"للاشتباه داخل القطارات وتحقيق الانتشار الأمني والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار.

 

وتفقد أرصفة المحطات وتفقد غرف أنظمة كاميرات المراقبة عقب تحديثها من قبل الشركة الموردة بعمل منظومة تقريب وتوضيح الأشخاص والحركة داخل المترو بجميع تابعياته للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها مؤكدا على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل بواسطة عنصر المفرقعات "الكلاب المدربة" والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه

 

وشدد على ضرورة وضع استيكر لإرشاد المواطنين لمكتب تلقى الشكاوى موضحا به رقم الخط الساخن الخاص بالإدارة "145" يتم استقبال أي شكوى من خلاله تيسيرا على المواطنين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads