المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء: مؤتمر الشباب يبث روح التفاؤل.. والرئيس يهتم

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 11:24 ص
فتحي المصري و سمية عبد الراضي
طباعة
مؤتمر الشباب الذي رآه جميع الخبراء والسياسيون كخطوة إيجابية من الرئيس، معتبرين ذلك اهتمام غير متعارف عليه، خاصة من الرؤساء الذين يهتمون بالشباب بشكل كبير، وأثنوا على جرأة الرئيس السيسي، في عمل هذا المؤتمر، والذي يجعل هناك تواصل بين الرئيس والشباب، من خلال مبادرة "إسأل الرئيس،  وتحدث  البعض منهم فيما يخص معايير اختيار القائمين على المؤتمر في اختيار الشباب الحاضرين، مطالبين فتح الباب للجميع من كل أطياف وطبقات المجتمع. 

تواصل بين الأجيال 
عبرت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان، عن تفاؤله بمؤتمر الشباب، وخاصة بحضور الرئيس السيسي، وسط الشباب، الذي يأخذ من هذا المؤتمر ضوء أخضر للمستقبل الذي سيجعلهم قادة للمستقبل، متابعة: "هذا المؤتمر يجعل هناك تواصل بين الأجيال الحالية، والقادمة من خلال رؤى هذا المؤتمر".

وعلقت "عازر" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، علي وجود الطالبة مريم "الأولى على الثانوية العامة"، بجوار الرئيس السيسي، قائلة: "هذا هو المكان الطبيعي للمتفوقين، وهذا تكريم بسيط من الرئيس لها".

وأكدت قائلة: "إنه من حقها الوصول إلى أعلى المناصب، وأنها تستطيع الوصول في أقرب فرصة، أن تكون قائدة في أحد المجالات، بعيدًا عن أي مستويات اجتماعية".

معايير اختيار الشباب 
علق اللواء عادل القلا، رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي والبرلماني السابق، على مؤتمر الشباب المصري بالإسكندرية، واهتمام الرئيس السيسي بهذا المؤتمر وعمل تجربة رابعة، مؤكدًا على أهمية هذه المؤتمرات التي تجعل الشباب المصري يشارك برأيه ومشاكله في هذا المؤتمر.

وأستنكر "القلا" في تصريحات خاصة لـ"المواطن": "إن معايير اختيار الشباب لحضور المؤتمر، مطالبًا الجهات الأمنية، والحكومة بالاختيار العشوائي أكثر، وليس فئات مجتمعية معينة، لوصول كل طبقات المجتمع إلى المؤتمر والرئيس، قائلًا: "زمان كنت أحضر مثل هذه المؤتمرات، وكانت كل قرية أو مدينة تشارك بعشرة شباب يعبرون عنها، يجب أن نضع جميع الشباب في عين الاعتبار".

مسمع الرئيس 
قالت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إنه لا شك أن مؤتمرات الشباب التي أصبحت تعقد دوريًا في مختلف محافظات مصر، تفتح المجال واسعًا أمام الشباب المصري للحوار المباشر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول الموضوعات التي تهم المواطن المصري، في كل بقعة من أرض الوطن.

وأشارت "حسونة" في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، اليوم الأحد، إلى أن تلك المؤتمرات تنقل إلى مسامع الرئيس، ما يفكر فيه المواطنين، ويشغل بالهم في حياتهم اليومية، مؤكدة أنها تتيح للشباب الفرصة لعرض حلولهم المقترحة للمشاكل المزمنة في جميع القطاعات، في إطار من الأفكار المبتكرة وغير التقليدية.

وأعربت، عن أملها أن تستمر مثل هذه اللقاءات لخلق جيل من القيادات الشابة القادرة على تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا لمصرنا الحبيبة، مؤكدة على أن الرئيس السيسي يصارح الشعب بالصعوبات الاقتصادية التي تواجه مصر، لأنها تحتاج إلى تكاتف الشعب والحكومة للتغلب عليها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads