المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطيب الأقصى: لن ندخل الأقصى قبل التأكد من أن تراجع إسرائيل ليس "خدعة

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 11:44 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى في القدس، اليوم الثلاثاء، أن الهبة الشعبية هي من أجبرت إسرائيل، على التراجع عن إجراءاتها القمعية.

وحول عودة المصلين إلى المسجد وممارسة شعائرهم بباحات الأقصى، أكد "صبري"، أن هيئة الأقصى، كلفت لجنة فنية من المهندسين والفنيين والكهربائيين؛ للقيام بجولة تفقدية على جميع أبواب الأقصى الخارجية، وعمل تقرير وتسليمه للمرجعيات الدينية.

وتابع "صبري"، على ضوء التقرير الذي تقوم اللجنة بإعداده سوف نحدد الخطوات القادمة، والتي تشمل "هل ندخل الأقصى أم لا"، مضيفا: "إذا ما كان أعلن عنه الاحتلال صحيحا، فلن تكون هناك مشكلة وسنعلن للمقدسيين جميعا، أن الأبواب مشرعة وسندخل جميعا".

ومضى "صبري"، قائلا: "أما إن كان هناك تمويه أو خداع من الجانب الإسرائيلي، ولم تفكك البوابات ولم يتم إزالة الكاميرات، فإننا نصر على إزالتها قبل أن ندخل".

يذكر أن اشتباكات عديدة تدور حول المسجد الأقصى، بعدما أعلنت إسرائيل سلسلة من الإجراءات الأمنية، حتى تفتح أبواب المسجد للفلسطينيين عقب إغلاقه إثر اشتباكات مسلحة، داخل باحاته.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، أعلنت فجر اليوم عن نيتها إزالة البوابات الإلكترونية، وإبقاء كاميرات المراقبة الأمنية، ولكن تراجعت في وقت لاحق، وأعلنت نيتها إزالة كاميرات المراقبة أيضا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads