المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 نصائح لأظافر جميلة وصحية

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 01:49 م
سمر غانم
طباعة
الأظافر مثلها مثل أي منطقة في الجسم تحتاج إلى العناية المستمرة للحفاظ عليها صحية وقوية وخالية من التقصف. إذا كنت تعانين من مشكلة تكسر أظافرك أو تحلمين بالحصول على أظافر جميلة وصحية طول الوقت، فإليك هنا 10 خطوات تضمن لك الوصول إلى ذلك في حالة اتباعها ضمن روتينك اليومي.

١- ترطيب الأظافر بشكل مستمر خطوة ضرورية للحفاظ عليها قوية وصحية، وللوصول إلى ذلك، يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون الذي سيساعد على علاج تقصف الأظافر وتقويتها بشكل مثالي. اغمري أظافرك في إناء مملوء بزيت الزيتون مرة أسبوعيًا لمدة ٢٠ دقيقة. واحرصي على ترطيبها يوميًا بكريم مرطب قبل النوم.

٢- استخدمي معجون الأسنان في تبييض أظافرك وتنظيفها. ضعي القليل منه على فرشاة الأظافر وافركي بها أظافرك لمدة دقيقتين ثم اغسليها وستذهلين من النتيجة.

٣- احرصي على استخدام مزيل لطلاء الأظافر خالي من مادة الأسيتون التي تسبب جفاف أظافرك.

٤- تجنبي قص الجلد المحيط بالأظافر، فهو ضروري لوقاية أظافرك من وصول البكتيريا والجراثيم لداخلها. أثناء تهذيب أظافرك يمكنك الإكتفاء بدفع الجلد للوراء بعصا الأظافر الخشبية بعد الاستحمام تم ترطيب الجلد المحيط بالأظافر بكريم مرطب.

٥- احرصي دوما على وضع طبقة طلاء الأظافر الشفاف قبل وضع طلاء أظافرك لمنع إصفرار الأظافر أو تصبغ لونها.

٦- اهتمي بتنظيف أدوات العناية بالأظافر الخاصة بك من الحين للآخر مثلما تفعلين مع فرش المكياج. فإنها تكون محملة بكم هائل من البكتيريا التي قد تسبب لك العدوى. استخدمي الماء والصابون في غسلها ثم ادعكيها بالكحول المحمر Rubbing Alcohol لضمان تنقيتها من أي جراثيم. ينصح أيضًا باصطحاب أدواتك الخاصة عند الذهاب إلى صالونات التجميل.

٧- تناولي الأطعمة الغنية بالبيوتين وفيتامين E والأوميجا ٣ باستمرار، فهي تساعد على تغذية الأظافر وتحسين مظهرها الصحي واللامع. ستجدين هذه العناصر في المكسرات والأسماك والبيض والبقوليات.

٨- تجنبي تعريض أظافرك للماء لفترات طويلة، فإن هذا من أهم الأسباب المؤدية لتقصف الأظافر. وفي حالة حدوث ذلك إما بسبب غسل الصحون أو السباحة، فاحرصي على ترطيب أظافرك بعدها فورا بكريم مرطب.

٩- احرصي على ارتداء القفازات السميكة أثناء القيام بالمهام المنزلية أو غسل الأطباق فإنها ستحافظ على أظافرك كثيرا من التقصف أو التكسر بسبب هذه الأعمال.

١٠- تأكدي من تقليم أظافرك وتهذيبها مرة أسبوعيًا للحفاظ علي مظهرها الصحي خاصة إذا كانت من النوع الذي ينكسر بسهولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads