المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تمارين رياضيّة سهلة في المنزل

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 02:48 م
ندى محمد
طباعة
يمكن أن تحسن التمارين ذات التأثير المنخفض صحتك ولياقتك البدنية، دون إيذاء مفاصلك.

يشير البحث إلى أن للكثافة المعتدلة، النشاط ذو التأثير المنخفض، مثل اليوجا والمشي السريع، فعّالية بقدر النشاط ذو التأثير المرتفع، مثل الركض، في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

لا يُنصح بالتمرين ذو التأثير المرتفع إذا.

1- كنت حاملًا

2- لديك إصابة بالمفاصل، العظام أو النسيج الضام.

3- لديك مشاكل مزمنة، مثل التهاب المفاصل، تخلخل العظام، كسور إجهادية.

فيما يلي بعض الأنشطة ذات التأثير المنخفض الأكثر انتشارًا:

1- التمارين المنزلية

تعتبر هذه التمارين مثالية لكبار السن، إذا لم تكن نشيطًا جدًا وإذا كنت تريد أن تحسن صحتك، أن تغير مزاجك وتبقى دون حاجة لأحد، ويمكنك القيام بها في المنزل.

2- المشي

يعتبر المشي إلى حد بعيد التمرين ذو التأثير المنخفض الأكثر انتشارا، يشغّل جهاز القلب والأوعية الدموية، ويحرق السعرات اعرف كيف تستخدم المشي لتحسين صحتك.

3- الرقص

أحد أفضل الأشياء عن الرقص هو أنه في حين أنك تستمتع بالتحرك على إيقاع الموسيقى ومقابلة أشخاص جدد، فأنت تحصل على كل الفوائد الصحية لتدريبات رياضية جيدة، من رقصة الكيروك لرقصة الفوكستروت، هناك أسلوب رقص يناسب جميع الأذواق.

ركوب الدراجات، مقالات ذات صلة، توجيهات للأنشطة البدنية الشباب، دليل اليوغا.

4- ركوب الدراجات للمبتدئين

ركوب الدراجات هو نشاط ذو تأثير منخفض، ومع ذلك، لا يزال بالإمكان أن تؤذي نفسك إذا كان لديك دراجة بقياس غير مناسب أو إذا كان المقعد أو المقود على ارتفاع غير مناسب ركوب الدراجات هو تمرين رياضي يحرك الجزء السفلي من جسمك وجهاز القلب والأوعية الدموية، ابدأ ببطء وزد طول فترات دورات ركوب الدراجات تدريجيًا، احصل على نصائح حول ركوب الدراجات من أجل اللياقة.

5- السباحة

تحرك السباحة الجسم كله، إنها طريقة رائعة لشد العضلات والحصول على قوام ممشوق، وتستلزم السباحة لمسافات قليلة معظم المجموعات العضلية، وإذا قمت بزيادة الوتيرة، ستحصل على لياقة بدنية جيدة، يمكن أن تساعدك السباحة في خسارة الوزن إذا سبحت على وتيرة مستمرة وثابتة خلال تدريبك، اقرأ دليلنا السباحة للمبتدئين.

6- المشي الشمالي

هو تمرين لكل الجسم مريح للمفاصل ومناسب لكل الأعمار ومستويات اللياقة، تتراوح الفئات من المشي الهادئ للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية إلى المشي التدريبي، والذي يعتبر وسيلة رائعة لتحسين اللياقة، وخسارة الوزن وشد كامل الجسم، أنه نشاط مناسب للأشخاص الذين يعانون من إشكالات في المفاصل أو الذين من الممكن أن يعانوا من وزن زائد إضافي.

7- اليوغا

يمكن أن تحسن اليوغا لياقتك البدنية وصحتك العامة، من خلال سلسلة من وضعيات الجسم وتمارين التنفس، تساعد ممارسة اليوغا بانتظام على تطوير القوة والتوازن والمرونة، وتحسّن مزاجك.

8- رياضة "تاي تشي"

يعزز هذا الفن الصيني القديم الصحة النفسية والجسدية، الحركات بطيئة ومنظمة، هذا يعني أنك لن تحسن كفاءة نظام القلب والأوعية الدموية أو تحصل على تدريب لحرق الحريرات، ولكن رياضة "تاي تشي"، تحسن القوة والمرونة والتوازن، أقرأ الدليل لرياضة.

9- رياضة البيلاتس

تركز رياضة البيلاتس على إعادة توازن الجسم وتحسين وضعيته من خلال تمارين وحركات بطيئة ومنظمة، يمكن أن يساعد التمرين المنتظم على تحسين قوة العضلات وشعورك العام بالصحة، يمكن أن تكون رياضة البيلاتس مفيدة للأشخاص الذين لا يستطيعون، أو لا يجب أن يقفزوا كثيرًا.

10- التمارين الرياضية المائية

التمارين الرياضية المائية هي نشاط ذو تأثير منخفض. تتطلب قدرة أساسية على السباحة حيث أن أغلبها يُنجز في المياه التي يكون مستواها إما أعلى من الخصر أو أعمق، تستخدم تدريبات التمارين الرياضية المائية مجموعة من التقنيات المأخوذة من التدريبات الرياضية في القاعات، بما في ذلك المشي أو الركض للخلف أو للأمام، تمارين قفز، حركات ذراع مختلفة، وحركات من التزلج عبر البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads