المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنظيم دورة تدريبية لإعداد القادة بجامعة في جنوب الوادي

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 02:56 م
محمود حربي
طباعة
قامت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، بتنظيم دورة تدريبية لإعداد القادة لطلاب الجامعة، وأكد الدكتور عباس منصور، أن الجامعة لا تترك فرصة تحقق الاستفادة لطلابها إلا واستغلتها حتى في الإجازة الصيفية، من أجل تنمية قدرات طلابها.

وأوضح "منصور"، أهمية الشخصية الإيجابية في المجتمع، والتي تصلح أن تكون قيادة ناجحة ترفع من شأن البلاد، مضيفًا أن النقد الهدام لا يبنى وطنًا ولا يصنع قائدًا، وأن الجامعة تركز على النماذج الإيجابية، وأكد رئيس الجامعة أهمية محاربة الفساد والذي تتعدد أشكاله ومنها التقصير في أداء العمل وعدم الالتزام بالمواعيد وكل هذا وغيره يحتاج إلى إخلاص وصحوة في الضمير.

وشدد الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تسعى لتنمية روح القيادة في طلابها وإعداد قادة يتبوءون الريادة في العمل التطوعي والعلمي والفنون والثقافة وكل المجالات.

وأشار إلى أن وجود الطالبة المتفوقة مريم وياسين الزغبى بجوار رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب الرابع هو رسالة وصلت للجميع أن المتفوقين هم من يستحقون الصدارة في المشهد.

وأكد الدكتور محمود سيد عبد الصادق، مسئول الأنشطة الطلابية بالجامعة، خطورة حرب الشائعات وتأثيرها على المجتمع وأن على الشباب توخي الحرص الشديد في تناقل أي أخبار هدامة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد أهمية دور الشباب في بناء مستقبل الوطن من خلال الأفكار المبدعة والعمل التطوعي لمساعدة الدولة في بناء مجتمع قوى ولديه قدرات هائلة لمحاربة الأفكار الهدامة.

وتحدث الدكتور حسين عبد الباسط، وكيل كلية التربية ومدير مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، عن الأوضاع الاقتصادية الحالية للبلاد وكيفية المشاركة بالقول والفعل في تحسينها سواء بزيادة الإنتاج أو بترشيد الاستهلاك أو بالاستثمار قصير وطويل المدى والمتطلبات اللازمة للقيام بدور فعال في تحسين الأوضاع الاقتصادية ومن بينها التطوير المستمر للذات بأربعة أركان رئيسية هي معرفة الشخص لنفسه، والتعلم السريع وكيفية الاستفادة من فرص الدراسة بالجامعة، والتواصل الفعال مع النفس والمجتمع المحيط، والاستقلال المالي وخاصة في مرحلة الجامعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads