المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط أسلحة غربية المنشأ في طريقها للتنظيمات الإرهابية بسوريا

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 03:05 م
أسماء مجدي
طباعة

تمكنت الجهات السورية المختصة، في كمين محكم لها وفق تحريات ومعلومات استخبارية دقيقة، من ضبط سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في طريقها إلى التنظيمات الإرهابية كانت متجهة من البادية إلى القلمون الغربي بريف دمشق.

 

وصرح ضابط في الجهات السورية المختصة، بأن "قوة من مكافحة الإرهاب في شعبة المخابرات العسكرية بالجيش العربي السوري ضبطت سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة من بينها أسلحة أمريكية وفرنسية الصنع كانت متجهة إلى المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في القلمون الغربي في محاولة يائسة لإيقاف تقهقرها وانكسارها أمام عمليات الجيش العربي السوري والمقاومة الوطنية اللبنانية في القلمون الغربي".

 

وأضاف المصدر الأمني، أن الأسلحة المضبوطة تشمل عشرات الآلاف من الطلقات المتنوعة وصواريخ مضادة للدروع "سي 57" فرنسية الصنع ومدافع "سي جي" أمريكية الصنع، إضافة إلى رشاشات وقناصات متنوعة غربية المنشأ وعدد من المناظير الحربية وقواذف "أر بي جي".

 

أشار المصدر، إلى أن "ضبط هذه الكمية من الأسلحة الغربية المنشأ، يؤكد علي أن الدول الراعية للإرهاب ما زالت تدعم التنظيمات الإرهابية في انتهاك للقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads