المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كبار العلماء" تطالب الدول العظمى بالقيام بواجبها لتحرير بيوت الله

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 03:21 م
أحمد حمدي
طباعة
أعلنت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن كل الإجراءات التي أقدمت عليها سلطات الاحتلال الصهيوني في الحرم القدسي باطلةٌ شرعًا وقانونًا، ولا تستندُ إلى أى مبدأ إنساني أو حضاري.

ورفض الأزهر، خلال إجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، هذه التصرُّفات اللامسؤولة والمستَفِزَّة، والتى درج الاحتلال الصهيونى على ممارستها متحدِّيًا كل القرارات الدولية.

وأكد الأزهر، أن القدسَ الشَّريف والمسجد الأقصى _ الذى بارك الله حوله _ هو أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسول الإسلام والمسلمين "صلى الله عليه وسلم"، وأحد المساجد التى لا تشدُّ الرِّحالُ إلَّا إليها، مطالبًا الدول العظمى ومنظمة اليونيسكو والهيئات الإسلامية والعالمية ومنظمات حقوق الإنسان بالقيام بواجبها نحو تحرير بيوت الله فى القدسِ وفلسطين وسائر أماكن العبادة في العالم، من التحكمِ والسيطرة السياسية والعنصرية.. ويُحَذِّرُ الأزهرُ العالَم كله من السكوتِ عن هذه الممارسات العدوانية التى تفتح الأبواب من جديدٍ للحروب الدينية، وتُهَدِّدُ سلام العالَم وتأتى على الأخضرِ واليابس.

ودعا الهيئات العلمية والتعليمية ووزارات الأوقاف في كل بلاد المسلمين إلى زيادة الإهتمام بقضية القدسِ وفلسطين، في المقررات الدراسية والتربوية، وخطب الجُمعة في المساجِدِ والبرامج الثقافية والإعلامية.

وأعلن الأزهر، تقديره الشديد لتضامنَ الكنائس مع المساجد في الأراضي المُحتلَّة، ورفْعِ الأذان منها، رغم فرض الصمت والحظر على مآذن المساجد، انتصارًا من المسيحيين للقيم الروحية، ومبدأ حُسْنِ الجِوار والاحترام المتبادل بين المؤمنين بالأديان السماوية.

وتقرر عقد مؤتمرٍ عالَمي عن القُدسِ فى أواخر شهر سبتمبر القادم، يبحث قرارات مهمة بشأن القضية الفلسطينية، ويسبقه التواصل مع المؤسسات والهيئات ذات الشأن.

وذكر الأزهر فى ختام اجتماعه الجميع بعاقبة المتغطرسين، قائلًا: "الله مهما أمهلهم فإنه لن يهملهم، وستبقى القدس والأقصى فى قلب المسلمين ويمثل قضيتهم الأولى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads