المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج: إنشاء مجمع مصانع طبية بتكلفة 200 مليون جنيه

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 04:28 م
كمال بهاء الدين
طباعة
أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، على إنشاء مجمع مصانع طبية، بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق على مساحة 5000 متر مربع بتكلفة تقدر بـ 200 مليون جنيه، وذلك بالمنطقة المخصصة للصناعات الطبية.

وقال "عبدالمنعم" خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، لمناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين وعرض مشاكلهم وإيجاد الحلول لها بحضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، ومديري المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة.

وأكد المحافظ على حرص الدولة على جذب الاستثمارات والتسهيل على المستثمرين، كما ناقش الاجتماع تعديل بعض الإجراءات التي وافق عليها وزير الصناعة من الغاء خدمة الموافقة المبدئية للهيئة العامة للتنمية الصناعية بجميع أنواعها، وتفويض المحافظات لمباشرة إجراءات التخصيص والبناء دون الرجوع إلى الهيئة.

كما ناقش الاجتماع طلب أحد المستثمرين إنشاء مصنع لتشكيل ودرفلة أعمال الحديد والصلب الثقيل والخفيف والألومنيوم بطاقة إنتاج 8 خطوط بقيمة استثمارية 230 مليون جنيهًا.

كما تقبل المحافظ مجموعة من الطلبات المقدمة من بعض المستثمرين التي تخص تغيير شركاؤهم بالمشروع أو تغيير مسمى الأنشطة بالمناطق الصناعية، مشيرًا أنه جاري دراسة إنشاء معاهد تدريب في كل منطقة صناعية، وجاري حل مشكلة إجراءات السجل التجاري وتسجيل المشروعات بالشهر العقاري على أن يتم داخل المحافظة والإسراع في إنهاء إجراءات طلبات التخصيص المقدمة وذلك تيسيرا على المستثمرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads