المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان لـ "ألمانيا": أنتم آخر من ينصحنا

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 07:30 م
شريف صفوت
طباعة
أجج رجب طيب أردوغان الرئيس التركي نيران نزاع مع ألمانيا حليفته في حلف شمال الأطلسي، اليوم الثلاثاء، إذ حذر من وجود عملاء غربيون "يصولون ويجولون" في تركيا، مضيفًا أن من يهددون البلاد بفرض حظر عليها يجب أن يكونوا مستعدين للعواقب.

وقال أردوغان أمام نواب من حزبه العدالة والتنمية في اجتماع بالبرلمان "الغربيون يريدون أن يصول ويجول عملاؤهم بكل حرية في أراضينا ويضرون شعبنا".

وأضاف "من يقولون أنه عمل القضاء عندما يتعلق الأمر بإرهابيين يقومون بإيوائهم في بلادهم يحولون الأمر إلى أزمات دبلوماسية عندما يتم اعتقال عملائهم متلبسين".

وتتهم تركيا ألمانيا بإيواء متمردين أكراد ويساريين متطرفين وأشخاص على صلة بمحاولة الانقلاب، وتنفي برلين الاتهامات.

وتابع "من ارتكبوا أعنف وأدمى وأكثر المذابح وحشية في التاريخ خلال الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية يجب ألا يعظونا بشأن الإنسانية".

ويذكر أن العلاقات بين تركيا وألمانيا الشريكين التجاريين الرئيسيين، كانت قد تدهورت بعد أن اعتقلت تركيا 10 حقوقيين بينهم ألماني قبل 3 أسابيع، ضمن حملة أمنية موسعة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

واتهم الادعاء التركي الحقوقيين بأن لهم صلات بشبكة رجل الدين فتح الله جولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تلقي أنقرة باللوم عليه في محاولة الانقلاب، والذي ينفي جولن ضلوعه فيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads