المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستوطنون يستولون على منزل فلسطيني في الخليل

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 10:48 م
شريف صفوت
طباعة
استولى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الثلاثاء، على منزل فلسطيني في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد 5 سنوات من إخلائهم منه، بدعوى أنهم يملكونه رغم نفي العائلة الفلسطينية التي تملك العقار.

وكان الطابق الثاني غير المأهول من منزل تعود ملكيته لعائلة أبو رجب موضع نزاع على الملكية لسنوات بين العائلة الفلسطينية والمستوطنين الذين ادعوا امتلاكه بالأساليب القانونية، في حين نفى أفراد من العائلة يقيمون في الطابق الأول ذلك، وكان الجيش الإسرائيلي أخلى المنزل عام 2012.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: "عشرات الإسرائيليين دخلوا إلى مبنى ممنوع دخوله بالقرب من كهف البطاركة في الخليل"، مشيرًة إلى أن قوات الأمن موجودة حاليًا في الموقع.

من جهتها، ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية ومصادر في المدينة، أن المستوطنين اقتحموا المنزل في البلدة القديمة في الخليل، مؤكدين أنهم رفعوا علم إسرائيل على سطحه، وأن القوات الإسرائيلية موجودة في المنطقة ومنعت الناس من الاقتراب.

وأوضحت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان في بيان، أن 15 عائلة من المستوطنين دخلت إلى المنزل بدون السماح لها بذلك، مضيفًة "بعد رفض ادعاءاتهم بالملكية، قرر المستوطنون تنفيذ القانون بأيديهم، وإقامة مستوطنة غير شرعية قد تؤدي إلى إشعال المنطقة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads